مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 



ارتفع عدد ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي إلى 73 ضحية منذ بداية العام الحالي 2022 ذلك بعد أنلقي الصحفي نضال اغبارية ابن مدينة أم الفحم مصرعه اثر تعرضه لإطلاق نار ليلة أمس وهو داخل سيارته في حي الكينا. ويشار إلى أنّ الصحفي كان مُهدّدًا وأطلق على منزله وابل من الرصاص قبل نحو العام، وحتى اليوم لا توجد أي معلومات حول هوية المشتبهين الضالعين. 

وفي بيان لجمعية مبادرات إبراهيم جاء فيهم: "بعد الاعلان عن مقتل الصحفي نضال اغبارية ، ووفق معطيات جمعية "مبادرات إبراهيم": 73 ضحية عربية منذ بداية 2022 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة".

وتابع: " عدد الضحايا العرب منذ بداية العام: 73 ضحية. من بينهم 69 مواطنا و 4 غير مواطنين،من بين الضحايا: 7 نساء،62 ضحية نتيجة أحداث إطلاق نار،41 من الضحايا كانوا حتى جيل 30" إلى هنا نص البيان.


رابطة الصحافيين العرب : اغتيال الزميل الصحفي نضال اغبارية اعتداء على المجتمع العربي وعلى الصحافة و تفضح تواطؤ الشرطة

وجاء في بيان صادر عنرابطة الصحافيين العرب:"تلقينا بـدهشة وصدمة ومشاعر ثقيلة نبأ اغتيال الزميل الصحفي نضال اغبارية من مدينة أم الفحم على يد مجرمين وهو عائد في سيارته من المسجد هذا المساء.لا نجد كلمات معبرّة تعزّي عائلة الزميل نضال وكل معارفه وزملائه لكن كلنا دعوات ورجاء أن يخفّف الله هذا المصاب الأليم على ذويه ومحبيه. وإننا إذ نحاول أن نفلت من صدمة هذا الخبر الأسود فإننّا نؤكد تحميلنا المسؤولية عن استمرار جرائم القتل في المجتمع العربي للحكومة والشرطة الإسرائيليتين. وسبق وأن حذرّنا يوم أطلق وابل من الرصاص على بيته في التاسع من حزيران /يونيو 2021 على بيته وترويع عائلته(ضمن مسلسل اعتداءات خطيرة على صحفيين) أن عدم ملاحقة المجرمين يدفعهم للمزيد من أعمال الشيطان. نحن الصحفيون أعضاء رابطة الصحفيين العرب في البلاد نوجّه إصبع الاتهام بالتقصير وصرف النظر عن استشراء الجريمة في الشارع العربي ونتساءل لو كان النيران قد أطلقت على صحفيين في تل أبيب هل كانت الشرطة تكتفي وتستكين قبل القبض على الجناة؟وإذ ندعو لزميلنا المغدور نضال اغبارية بالرحمة نشدد على أن اغتياله هو اعتداء علينا جميعا بل على المجتمع العربي بأكمله فمثل هذه الرصاصات الغادرة هي محاولة لـ إسكات الصحفيين عن قول الحقّ والحقيقة.رابطة الصحفيين العرب في البلاد".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top