آخر المواضيع

6 سنوات سجن لشاب من طمرة وتعويض بقيمة 100 ألف شيكل بعد إدانته بالتسبب بوفاة زوجين صفاء وكمال طه من كابول





  بيان صادر عن وزارة القضاء جاء فيه ما يلي: "حكمت المحكمة المركزيّة في حيفا (القاضي أمير طوبي) على شاب (23) عامًا، من سكان طمرة، بالسجن 6 سنوات، وتجريده من رخصة السياقة، وتعويض بقيمة 100 ألف شيكل بعد أن أقرّ بالذنب وأدين بالإماتة بسبب عدم الاكتراث على إثر حادث سيارة. والذي تسبّب في وفاة ركاب السيارة الزوجين المرحومين".

وأضاف البيان: "وبحسب وقائع لائحة الاتهام المعدّلة، في مساء 3 تموز 2020، سافر المتهم بسرعة زائدة على الطريق السريع 70 باتجاه طمرة، وحاول الهروب من الشرطي الذي أشار إليه بالتوقّف. وصل المتهم إلى تقاطع طرق بجانب منتزه طمرة، فقد السيطرة على سيارته، تجاوز جزيرة مرورية مبنية، اصطدم بمركبة الزوجين كمال ودفعهما باتجاه عمود كهربائي. ونتيجة للحادث، أُعلن عن وفاة السائق على الفور، كما أعلنت وفاة زوجته بعد حوالي أسبوع من الحادث".

وجاء في البيان: "وكجزء من الإجراءات، صرّح المحامي عنان غانم من النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي)، الذي تولى القضية، أن وفاة الزوجين كانت نتيجة مباشرة لظاهرة قبيحة تتمثّل في محاولة الهروب وعدم الانصياع لرجال الشرطة أثناء محاولتهم انفاذ قوانين المرور... بسبب فعل المتهم، لقي مواطنان بريئان حتفهما، وتسبّب ذلك بصدمة حقيقية لأفراد عائلاتهم اذ انقلبت حياتهم رأسًا على عقب. وقضت المحكمة بأن "المتهم قد تجاهل بقصد تعليمات الشرطي الذي أشار إليه بالتوقف، واستمر بالقيادة بعنف حتى اصطدم بالسيارة وتسبّب بوفاة المرحومين. إنما هذا يدلّ على سلوك جامح وغير أخلاقي أدى إلى تدمير حياة الأبرياء".

واختتم البيان: "وحكمت المحكمة على المتهم بالحبس 6 سنوات، و12 شهرًا تحت المراقبة، سحب رخصة السياقة لمدة 10 سنوات من تاريخ الإفراج عنه وتعويض عائلة المرحومين بمبلغ 100 ألف شيكل" إلى هنا نصّ البيان.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا