تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 



 بيان صادر عن المتحدث بلسان الشرطة جاء فيه ما يلي: "شرطة إسرائيل تواصل عملها وأنشطتها النوعية وعلى رأسها نشاط "المسار الآمن" بهدف الحد من ظواهر العنف والجريمة في المجتمع العربي وزيادة شعور المواطنين بالأمان."

وتابع البيان: "هذا النشاط النوعي والمدمج الذي يقوده المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي، بشراكة فعلية ومثمرة مع عدة وزارات وعلى رأسها وزارة الأمن الداخلي ووزارة العدل والإقتصاد وهيئات تطبيق قانون اخرى مثل النيابة العامة وسلطة الضرائب وحماية الملكية وغيرها. يهدف الى توفير ادوات شته مانعة ورادعة لمسببي الاجرام بما فيها في المجال الإستراتيجي - الإقتصادي، بهدف الحد من العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي."

وأضاف البيان: "منذ بداية النشاط تم تحديد 1196 هدف كمسببي الجريمة في الشارع العربي. بفضل نشاط نوعي في المجال الإستخباراتي ومن ثم الميداني، ليليه نشاط موضوعي في المجال التحقيقي تم حتى الآن تقديم 389 لائحة إتهام ضد مشتبهين ارتكبوا جرائم ومخالفات جنائية مؤثرة في المجتمع العربي. هذا وقامت المحاكم بناءً على طلب الشرطة بتوقيف 336 متهمين حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم."

وقال البيان: "منذ بداية هذا النشاط المدمج مع عدد من الوزارات وهيئات تطبيق القانون, تم ضبط أكثر من 3000 مشتبه، وتم ضبط مبالغ نقدية بقيمة 21 مليون شيكل مشتبهة كأموال التي جُنيت من نشاط اجرامي وجنائي غير قانوني. وفي اطار النشاط تم في الأونة الأخيرة ضبط 11 مسدس على يد الوحدة الخاصة يچال في لواء الشمال، والقاء القبض على مشتبَهين تمت احالتهما الى العدالة."


ووضح البيان: "هذا وقامت وحدة مكافحة الجريمة في لواء يهودا والسامرة بالتعاون مع وحدات من جيش الدفاع, بضبط 34 مسدس و92 قطع او اجزاء سلاح من طراز M-16, وتم توقيف مشتبَيهن احيلا الى التحقيق والعدالة. في اطار نشاط المسار الآمن, يشارك ايضًا قسم المرور, الذي قام منذ بداية النشاط بتحرير 14,404 مخالفات مرورية مؤثرة بقيمة 5,885,404 شيكل. كما وتم حتى الآن ضبط ومصادرة 403 مركبة غالبيتها فارهة."

واختتم البيان: "مع نهاية التحقيقات في قسم من الملفات, قدمت النيابة الجنائية لشرطة اسرائيل لوحدها حتى الآن 216 لائحة اتهام ضد مسببي اجرام مركزيين في المجتمع العربي منهم 36 ينتمون لمنظمات إجرامية. هذا وتم خلال النشاط عقد أكثر من 280 نشاط مدمج, لعدد من الوزارات وهيئات تطبيق القانون, بهدف معالجة مسببي الجرائم في المجتمع العربي في عدة مجالات من نشاطهم, للحد من النشاط الٱجرامي, بهدف تقليص دائرة العنف وتعزيز شعور المواطنين بالأمان." وفقًا للبيان

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top