مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 وقف عشرات المتظاهرين، مساء اليوم السبت، في ساحة الأسير في مدينة حيفا للاحتجاج على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

ودعا "حراك حيفا و"نشطاء لأجل الأسرى"، للوقفة الاحتجاجية ولوحظ تواجد مكثف لقوات من شرطة حرس الحدود الإسرائيلية، وعدد من المستعربين في موقع الوقفة.

ويرفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وصورا للأسير خليل عواودة، وشعارات منددة بحصار غزة والعدوان على القطاع المحاصر، ومنها: "الحرية لغزة، الحرية لفلسطين".

وكان قد شارك عشرات من الناشطين، عصر اليوم السبت، في وقفتين احتجاجيتين عند مدخلي مدينتي أم الفحم وشفاعمرو، للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.


ونظّم الوقفة الاحتجاجية في أم الفحم، الحراك الفحماوي الموحد، وفي مدينة شفاعمرو التجمع الوطني الديمقراطي، ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكُتب على بعضها: "كلنا غزة" و"أوقفوا العدوان الإسرائيلي على غزة" و"غزة تحت النار".

وقالت الناشطة منتهى أمارة إن "الدماء الفلسطينية ليست رخيصة، وهذه الحرب من الواضح أنها ستستمر لمدة ليست قصيرة ضد أهلنا في قطاع غزة، لكن هذا الاحتلال يعرف ويعلم أن غزة لن تسكت ولن تقبل بالاعتداءات المتواصلة بحقها وبحق شعبنا".

وأضافت أمارة أن "القوة التي بأيدينا نحن في الداخل هي الصوت الواضح والقوي ضد الاحتلال، إذ أن كلمتنا واضحة وأقوى من الاحتلال، أتوجه للجميع بالخروج ورفع الأصوات عاليًا ضد الاحتلال".

واختتمت أمارة، قائلة إننا "لن نقبل أن يتم الاعتداء على الأطفال والمدنيين والنساء وأبناء شعبنا، كفى انتقامًا من غزة وأهلنا هناك، غزة منذ سنوات طويلة وهي في حصار وسجن كبير، ويجب أن تتحرر من هذا السجن".

وردد المتظاهرون هتافات داعمة ومساندة لقطاع غزة المحاصر الذي يتعرض لعدوان متواصل على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس الجمعة.

وكان قد شارك ناشطون صباح اليوم، السبت، داخل مدينة شفاعمرو، وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، والتي نظمت بدعوة من اللجنة الشعبية.


ورفع المشاركون في الوقفة لافتات مُنددة بجرائم الاحتلال في غزة، حيث كُتب على بعض منها؛ "فلسطين عربية حرة"، و"غزة هاشم ما بتركع"، بالإضافة إلى شعارات أخرى.

وذكر رئيس اللجنة الشعبية، أحمد حمدي، في حديث لـ"عرب 48": "نحن أشعلنا شرارة الوقوف إلى جانب شعبنا من خلال هذه الوقفة وسنستمر حتى وقف العدوان الإجرامي على شعبنا الباسل".








































0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top