تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 




حقق فريق ​برشلونة​ اول فوز له هذا الموسم في ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم وذلك في المباراة التي جمعته مع فريق ريال سوسييداد ضمن منافسات الأسبوع الثاني وذلك على ارضية ملعب "انويتا". انتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 4-1. سجّل اهداف برشلونة كل من روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 1 و 69، عثمان ديمبلي في الدقيقة 66 وانسو فاتي في الدقيقة 79. اما هدف سوسييداد فلقد جاء عن طريق أليكسندر إيساك في الدقيقة 6.

سدد برشلونة 15 مرة واصاب المرمى 7 مرات، بينما سوسييداد سدد 10 مرات واصاب المرمى 5 مرات. كان الإستحواذ لصالح برشلونة بنسبة 59%. شهدت المباراة منح 3 بطاقات صفراء، 2 منها كانت من نصيب سوسييداد.

فياريال يجرّ اتلتيكو مدريد للخسارة الاولى في الليغا


ضمن منافسات ​الجولة الثانية​ من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم "لا ليغا"، حقق فريق ​فياريال​ فوزاً مهماً على نظيره ​اتلتيكو مدريد​ بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ليتعرض رجال المدرب سيميوني للخسارة الاولى الموسم الحالي.

وبهذا الفوز المهم، رفع فياريال رصيده الى 6 نقاط في صدارة الترتيب، في حين توقف رصيد الروخي بلانكوس عند النقطة 3 في المركز السابع.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين على الرغم من التفوق البسيط لفياريال الذي حاول تكثيف محاولاته على مرمى الحارس يان اوبلاك من اجل افتتاح التسجيل، الا ان الاخير حافظ على شباكه نظيفة، اما رجال المدرب سيميوني فقد حاولوا خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الاول لكن حارس الغواصات الصفراء رولي وقف سداً منيعاً لينتهي الشوط الاول 0-0.

وفي الشوط الثاني، ضغط اتلتيكو مدريد بشكل مكثف على مرمى فياريال لكنه لم يستغل الفرص التي حصل عليها، ليجري المدرب سيميوني تبديلات من اجل تنشيط الخط الامامي، ليخطو اوناي ايمري نفس الخطوة، وفي الدقيقة 73 نجح المتألق الشاب يريمي بينو في افتتاح التسجيل للغواصات الصفراء من تسديدة عجز الحارس اوبلاك عن صدها لتصبح النتيجة 1-0، وحاول بعدها اتلتيكو مدريد ادراك التعادل، وكان قريب من تحقيق ذلك الا ان رأسية البلجيكي كاراسكو صدها رولي من على خط المرمى لتبقى النتيجة على حالها، واضاف بعدها حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، حيث كان فياريال قريب من مضاعفة النتيجة من مرتدة رائعة، الا ان مورينو فشل في ترجمتها، وشهدت الدقيقة 94 تعرض لاعب الاتلتي ناهويل مولينا للطرد ليكمل فريقه الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين، ومن مرتدة متقنة، نجح فياريال في تسجيل الهدف الثاني عن طريق الاسباني جيرارد مورينو لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0.

الليغا: اتلتيك بلباو يعبر عقبة فالنسيا بهدف نظيف


ضمن منافسات ​الجولة الثانية​ من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم " لا ليغا"، حقق فريق ​اتلتيك بلباو​ فوزاً مهماً على نظيره ​فالنسيا​ بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب سان ماميس.


وبهذا الفوز المهم، رفع اتلتيك بلباو رصيده الى اربع نقاط في المركز السابع، في حين توقف رصيد فالنسيا عند النقطة 3 في المركز التاسع.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، على الرغم من التفوق للخفافيش في عملية الاستحواذ على الكرة، الا ان رجال المدرب جينارو غاتوزو لم يشكلوا خطورة واضحة على مرمى الفريق الباسكي، ومن جانبه حاول رجال المدرب فالفيردي استغلال التقدم الهجومي لفالنسيا، ونجحوا في الوصول الى مرادهم في الدقيقة 42 اذ نجح اليكس بيرينغر في تسجيل هدف التقدم لبلباو بعد اسيست من ميغيل فيسغا، لينتهي بعدها الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، ضغط فالنسيا بشكل مكثف على مرمى بلباو الذي تراجع لاعبوه الى مناطقهم الدفاعية معتمدين الهجمات المرتدة، لكن فالنسيا كان الطرف الاخطر لكنه لم ينجح في ترجمة الفرصة التي سنحت له الى هدف التعادل، ليجري غاتوزو تبديلات على التشكيلة من اجل تنشيط الخط الامامي، ومن جانبه اجرى فالفيردي تبديلات من اجل الحفاظ على نتيجة الفوز، ليضيف بعدها حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، حيث كان فالنسيا قريب من تعديل النتيجة من مجهود فردي من ماركوس اندري الا ان تسديدة لامست العارضة لتنتهي المباراة بفوز بلباو بنتيجة 1-0.

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top