تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 فوجئ أهالي مدينة باقة الغربية صباح السبت بتشويه وإزالة جدارية للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في أحد أحياء المدينة. ومن جانبها، أعربت الرسامة عدن ابو مخ من باقة الغريية عن استنكارها الشديد جراء هذه الفعلة، منوّهة الى توجه الشرطة وطلبها بان تقوم بمحو الجدارية..

وقالت عدن:"قبل يومين وصل الى بيتنا شرطي إسرائيلي وطلب أن نمسح جدارية شيرين أبو عاقلة، وبعد يوم واحد تمّ محوها بدون إذن..هذا هو المعنى الحقيقي للعيش تحت إحتلال".


وكتبت ابو مخ في منشور عبر فيسبوك بعد ازالة الجدارية :"قبل يومين بيجي شرطي عنا على البيت وبطلب من ابوي "بطريقة أدبية" انه خلي بنتك تمحى الرسمة بحجّة إنه في أشخاص من فوق مذايقتهم الرسمة ولانه انت شخص بتسافر وعندك حياة وما بدك هذا الموضوع يأثر عليك….ومن هذا الكلام….وبعد بيوم بتم محي الرسمة من على الجدار بدون لا احم ولا دستور ولا اخذ بالإذن، وواضح جدا مين عملها. هذا هو المعنى الحقيقي للعيش تحت إحتلال، اذا كان مجرد عمل فني ورسمة لصحافية شهيدة الي غطت أحداث فلـ.سطين وتواجدت في كل محفل بتغيظهم لدرجة محوها، رح نرسمها كمان مرة والف مرة.لذلك الجميع مدعوا لرسم الجدارية من جديد على جدار بيتنا في شارع كلية القاسمي*يوم الاثنين الساعة الخامسة مقابل بوتيك مدام".


 وفي منشور سابق لها عندما رسمت الصورة كتبت "شيرين أبو عاقلة- التغطية ما زالت مستمرة.

انا عدن أبو مخ من باقة الغربية، رسامة، قررت وبعد مقتل شهيدة الوطن شيرين أبو عاقلة اني أرسم صورتها كدعم لصوت الحق الي دائما ما دافع عن القضية، كون الموضوع أثر فينا وكون شيرين دائما كان صوتها في كل بيت، وربينا على تغطيتها للأخبار من لما كنا صغار. لذلك رسمت هاي الرسمة على جدار خاص النا (جدار بيتنا) وفي الرسمة ما في اي اشي ضد القانون"، كما ورد في المنشور. 

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top