آخر المواضيع

بعد عام من الجراحة النادرة في سوروكا ، فصل توأمين ملتصقين في البرازيل


 قبل حوالي عام ، في سبتمبر 2021 ، أجريت عملية جراحية نادرة والأولى من نوعها في إسرائيل في المركز الطبي سوروكا لفصل توأمين يبلغان من العمر عامًا واحدًا ملتصقين في الرأس. استغرقت الجراحة أكثر من 12 ساعة وأجراها العشرات من أطباء المستشفى بالاشتراك مع خبراء دوليين ، بعد عدة أشهر من التحضير وبالاقتران مع الوسائل التكنولوجية المبتكرة مثل الواقع الافتراضي والنماذج ثلاثية الأبعاد.

قال الدكتور ميكي جدون ، مدير جراحة أعصاب الأطفال في سوروكا ، الذي قاد عملية فصل التوأم: "هذه عمليات نادرة ومعقدة وحتى الآن تم إجراء حوالي 20 عملية في العالم لفصل التوائم الملتصقة في الرأس. . يتطلب هذا النوع من الجراحة إعدادًا مشتركًا لفرق متعددة التخصصات واستخدام أكثر التقنيات ابتكارًا في عالم الطب ".

أحد الاختلافات بين العملية في البرازيل والعملية في سوروكا هو عمر الأطفال الذين خضعوا للجراحة. في البرازيل ، كان هؤلاء الأطفال في الثالثة من العمر ، بينما كان التوأم اللذان انفصلا في سوروكا يبلغان من العمر عامًا واحدًا: "ينبع الاختلاف في الأعمار أيضًا من قدرات الفرق الطبية في كل بلد ، فضلاً عن مدى تعقيد حالة. ليس هناك شك في أن التشخيص النمائي يعتمد على كل من عمر الانفصال ونتائج الجراحة ".

حضر الجراحة في سوروكا العشرات من الاطباء الذين شاركوا في كل من الاستعدادات والتنفيذ: خبراء في جراحة الأعصاب ، وخبراء في الجراحة التجميلية ، وتخدير الأطفال ، والعناية المركزة للأطفال ، وأخصائيي التصوير الدماغي ، وممرضي غرفة العمليات ، وفرق التمريض ، الصيدليات والمختبرات وفرق خدمة العمل الاجتماعي والفرق اللوجستية.



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا