مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:  *شرطة إسرائيل تفك رموز جريمة مقتل هشام أبو سرية, جريمة التي وقعت قبل نحو شهر في جبل المكبر شرقي اورشليم القدس.

 التحقيق الذي أدير في لواء اورشليم القدس كشف أن المشتبه به الرئيسي في جريمة القتل هو صهر الضحية الذي ارتكب الفعل مع شقيقه. 

بعد إلقاء القبض على المشتبهين الثلاثة وبناء قاعدة أدلة ضدهم, ستُقدم النيابة العامة هذا الأسبوع لوائح اتهام ضد المشتبهين بالتورط بارتكاب جريمة القتل*  قبل نحو شهر, تلقت الشرطة يوم 29/7 بلاغاً عن حادثة عنف وإطلاق نار في جبل المكبر شرقي أورشليم القدس. عقب إطلاق النار, أُحيل من المكان رجل في الخمسينيات من العمر وهو في حالة حرجة، حيث تم الاعلان عن وفاته فيما بعد. شرعت قوات الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث بالتحقيق في جريمة القتل وإجراء انشطة مسح وتمشيط لرصد الجناة, الى جانب جمع البينات والأدلة من مكان الحادث. 

 هذا وأسند التحقيق في القضية إلى وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم. في بداية التحقيق، تمكن محققو الشرطة في لواء اورشليم القدس من تعقب هوية المتورطين في جريمة القتل. المشتبه به الرئيسي في إطلاق النار والقتل (من سكان جبل المكبر ، 46 عام) ، هو شقيق زوجة الضحية المقتول، كان فارًا ، وفي نهاية التحقيق الذي أجراه افراد شرطة وحدة مكافحة الجريمة في منطقة كيدم في لواء اورشليم القدس ، تم القاء القبض عليه, في حاجز الزعيم يوم 11 آب.

 في وقت لاحق، ألقى افراد شرطة سريون القبض على شقيقي المشتبه به الرئيسي (من سكان رأس العامود ، 25 ، 33 عامًا) كمشتبهين متورطين أيضًا في جريمة القتل.  ويتضح من التحقيق الذي أجري في شرطة لواء اورشليم القدس, وفق الشبهات، انه اندلع نزاع بين الضحية وزوجته في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى خروجها من المنزل. ليلة وقوع جريمة القتل، وصل الضحية (من سكان مخيم شعفاط) إلى منزل شقيق زوجته في جبل المكبر مع أطفاله، من أجل تسوية النزاع وإعادة زوجته. في مرحلة معينة، طارده المشتبه به وشقيقه (إخوة زوجة المتوفى) سيرًا على الأقدام، حيث كان أحدهم مسلحًا بمسدس ومشتبه آخر كان يحمل عصا في يده. فأطلق المشتبه بالقتل عدة رصاصات على الضحية حتى أصابه في ظهره وقتله. 

فور وقوع الجريمة، ترك المشتبه بهم الضحية ليلقى حتفه، وفرا من مكان الحادث, حيث توفي الضحية متأثرا بجراحه بعد ذلك بوقت قصير.  بعد إلقاء القبض على المشتبهين الثلاثة الآخرين في جريمة القتل والتحقيق معهم, تم تمديد توقيفهم من وقت لآخر في محكمة الصلح في اورشليم القدس على ذمة التحقيق. خلال التحقيق الذي أجرته الشرطة، تم إجراء مجموعة متنوعة من انشطة التحقيق، بما في ذلك جمع عشرات الإفادات, واستخدام وسائل تكنولوجية متطورة والقيام بأنشطة سرية وعلنية، وجمع أدلة فورنزية وغيرها.

  مع انتهاء التحقيق وبناء قاعدة أدلة ضد المشتبهين المتورطين في الجريمة, تم خلال نهاية الأسبوع الماضي، تقديم تصريح مدعٍ ضد المشتبهين, تمهيداً لتقديم لائحة اتهام التي ستقدمها النيابة العامة في الأيام المقبلة، مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية, هذا ومددت المحكمة تموقيفهم حتى يوم الثلاثاء (8/30).  *ستواصل شرطة إسرائيل العمل بشكل حازم وصارم, مستخدمةً كافة الأدوات والوسائل المتاحة لها لفك رموز جرائم القتل، والقاء القبض على المشتبهين بارتكاب هذه الجرائم النكراء واحالتهم إلى العدالة أينما كانوا، في المجتمع العربي وفي أي مكان آخر*.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top