مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 أصيب 9 أشخاص، على الأقل، بجراح وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة في عملية إطلاق نار بموقعين محاذيين أحدهما على حافلة قرب حائط البراق في البلدة القديمة بمدينة القدس، بعد منتصف ليل السبت – الأحد.

وحسب المعلومات الواردة، فإن عملية إطلاق النار استهدفت مجموعة من الحريديين بعد خروجهم من الطقوس التلمودية في باحات حائط البراق.

وورد عن الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء"، أن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، الساعة 01:24، حول إطلاق نار على حافلة في البلدة القديمة بالقدس، وحسب المعلومات الأولية قدم طاقم طبي العلاجات لمصابين عانيا جروحا خطيرة في المكان".

ووفقا للمصدر الطبي نفسه، فإن طواقمه تعاملت مع سبعة مصابين بإطلاق نار في موقعين منفصلين، بينهم 6 أشخاص وامرأة إذ وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة بينما الآخرين بالمتوسطة والطفيفة.

وجاء في التفاصيل، أن أحد موقعي إطلاق النار كان باتجاه حافلة في شارع "معليه هشلوم"، بينما الآخر في مدخل موقف مقام النبي داود، وكلاهما قريبان من بعضهما.

وحسب رواية أحد المضمدين، فإنه "مع وصولهم إلى المكان كانت حافلة تقل ركابا في وسط الشارع، وفي المكان قدمنا العلاجات الأولية لمصابين اثنين في الحافلة عانيا جروحا في القسم العلوي من جسديهما، وعند مدخل مقام النبي داود قدمنا العلاجات لخمسة مصابين بينهم امرأة، وعلى الفور قمنا بنقل المصابين إلى المستشفى إذ وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة بينما الآخرين بالمتوسطة حتى الطفيفة".

وشهدت البلدة القديمة ومحيطها استنفارا من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية في أعقاب عملية إطلاق النار، التي أغلقت عدة شوارع وداهمت عدة مناطق من بينها بلدة سلوان بحثا عن المنفذ الذي اعتقل لاحقا بعد مطاردة استمرت لأكثر من 6 ساعات.


 قوات الأمن من اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس بعد مطاردة استمرت 6 ساعات


أعلنت مصادر إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أنه تم اعتقال فلسطينيًا نفذ عملية القدس فجر اليوم، ما أدى لإصابة 8 مستوطنين.

وأكد متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أن الشاب سلم نفسه لأحد المراكز التابعة لها، بعد أن وصل بسيارة تاكسي للمكان، حيث عثر على مسدس وسكين تركهما داخل التاكسي.

ووفقًا لذات المصدر، فإن الشاب هو أمير صيداوي (28 عامًا) وهو من سكان القدس ويحمل الهوية الإسرائيلية.


ونقلت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق، عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن المشتبه به بتنفيذ العملية سلم نفسه للشرطة، ويجري التحقيق معه حاليًا فيما إذا كان فعلاً هو من يقف خلف الهجوم.

واستمرت عملية البحث عن المنفذ أكثر من 6 ساعات قبل أن يسلم نفسه لظروف غير واضحة.


وجاء في بيان صادر عن الشرطة الاسرائيلية أنّه:" قام المشتبه بارتكاب الهجوم الليلة الماضية في البلدة القديمة في القدس بتسليم نفسه ومعه السلاح الذي يشتبه بأنه نفذ الهجوم بواسطته، حيث أعتقل وأحيل للتحقيقات".

وكانت قد وقعت بعد منتصف الليلة عملية اطلاق النار على حافلة قرب حائط البراق في القدس، ما اسفر عن اصابة 8 اشخاص بجراح خطيرة ومتوسطة".






0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top