أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام




 صادق مجلس الألبان اليوم الأحد، على رفع أسعار الحليب ومشتقاته من مختلف أنواع الاجبان والالبان بـ 4.9%، تماشيًا مع رفع الأسعار في الأسواق للعديد من المنتجات بما في ذلك ارتفاع أسعار النفط والكهرباء. وتم الاتفاق على رفع الأسعار بهذه النسبة بين مجلس الالبان ومنظمة منتجو الحليب ووزارة الزراعة، بعد مباحثات استمرت لنحو شهرين، بعد اعتزام مجلس الحليب رفع أسعار مختلف المنتجات بحوالي 14%. لكن بسبب حل الكنيست، لم يتم متابعة الإجراءات في أروقة الكنيست، وتم اجراء مفاوضات مستمرة بين الأطراف الثلاثة بشكل متواصل.

ويجب ان تتم مصادقة المستشارة القضائية للحكومة على هذه الاتفاقية، وعلى رفع الأسعار، كي تدخل حيز التنفيذ بشكل رسمي، ويبدأ تطبيق سريان رفع الأسعار. ومن المتوقع ان يتم ذلك خلال الأيام القريبة، حيث توافق وزارة هذه رفع السعر بهذه النسبة.

 ويطالب مجلس الحليب ومنتجو الحليب برفع الأسعار مرة أخرى قبيل شهر أيار القادم بـ 9%، ليتسنى بعد ذلك تطبيق مسار جديد لضبط الأسعار، حيث سيتم تطبيق منظومة جديدة لتحديد أسعار الحليب ومشتقاته.

كما تتضمن الاتفاقية التي تم التوصل اليها الى إلغاء التعريفات الجمركية على الجبن (للدهن)، واجبان الموزاريلا والحلومي وأنواع اخرى، والجميد وعدد من منتجات الاجبان التي يتم استيرادها، لتخفيض أسعارها في السوق.


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top