مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 جاء في بيان صادر عن كمال عطيلة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم:" وزارة التربية والتعليم تنشر قائمة المدارس الحائزة على جائزة "المكافأة التفاضليّة" للعام 2022 تقديرا لتميّزها في مجال القيم،المجال الاجتماعي والمجال التّعليمي.335 مدرسة ثانويّة ستحصل على الجائزة وذلك تقديرا لاحداث تغيير وقفزة نوعيّة مقارنة مع نتائج العام المنصرم في مجال القيم، المجال التعليمي والاجتماعي".

د.يفعات شاشا بيطون، وزيرة التربية:"التميّز في التعليم هو حصيلة عدّة مبادرات، فعاليّات ونشاطات تربويّة تتعلّق بالتفوّق بتذويت القيم، ومنها الاجتماعيّة والتّعليميّة،تعزيز قيم الانتماء للمجتمع الذي نعيش فيه، تحسين التحصيل التعليمي. هذا العمل يقوده رجال تربية يعملون بتفان واخلاص وهم متميزون بعملهم والذين يقومون بكل ما يلزم بهدف فتح آفاق جديدة ويوفّرون لهم الفرص للنّجاح في مجالات عدّة.أقدّم أجمل التهاني للمديرين وللطواقم التعليميّة على هذا النجاح الرائع".

السّيّدة داليت شطاوبر، المديرة العامّة للوزارة:"الجائزة تعكس العمل الدؤوب والنشيط للعاملين في جهاز التعليم الّذين لا يوفّرون أي جهد بموضوع تذويت القيم ومنها التعليمية والاجتماعية.قيم المحبة، التفاني، الايمان والأمل، النشاط والتجدد وروح الانتماء والمبادرة.رجالات التربية بذلوا كلّ ما بوسعهم من أجل تحويل المدارس الى اطار حاضن داعم مطوّر .عملوا جاهدين من أجل تقليص الفجوات، عملوا جاهدين لترجمة القدرات الكامنة في كل طالب الى طموح بالنجاح وايمان بأن باستطاعتهم التفوّق وتحقيق كل حلم.اريد أن أقدّم التهاني لكل المديرين ولكل العاملين في جهاز التعليم".

من بين المعايير:

نسبة التّجنيد الالزامي أو الخدمة الوطنيّة، منع التّسرّب، استيعاب ودمج طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصّة، رفع التّحصيل العلمي مقارنة مع نتائج العام المنصرم ونسبة اقتراب الطلاب للحصول على شهادة بجروت من بين الطلاب الّذين ليس بحوزتهم شهادة بجروت.

تمّ احتساب النتيجة مقارنة مع نتائج (مدارس) من نفس المجتمع.

في مجال التحصيل العلمي تمّ الأخذ بالاعتبار نتائج التّحصيل العلمي في المتساف في المدارس الابتدائيّة والاعداديّة ، نسبة الحاصلين على شهادات بجروت ونسبة الشهادات المتفوّقةمقارنة مع سنوات سابقة.

الجوائز تمنح للمعلّمين وفق السّلّم التّالي:

المستوى الأوّل قيمة المكافأة: 8,793 شاقل.

المستوى الثّاني: 6,594 شاقل.

المستوى الثّالث: 4,396 شاقل.

المستوى الرّابع: 3,297 شاقل.

مدارس من المجتمع متحدّث اللغة العربيّة من مجموعة المستوى الأوّل( قيمة الجائزة لكل معلّم 8,793 شاقل):

الشّاملة الاخوة يركا، الشّاملة الناصرة د. خالد ،ثانوية راهبات ميخائيل يافا- تل أبيب ، الشاملة ب في يافا، الشاملة الجديدة في الرينة، ثانويةطلعة عاره، الشاملة دالية الكرمل(347054) ،الثانويّة الايطالية حيفا، البيان سخنين،الشاملة العربية عكا، الشاملة حرفيش، الشاملة الرينه، الشاملة بستان المرج(نين)، دركا جولس،كليّة مار الياس اعبلين،تراسنطا الناصرة، راهبات الفرنسيسكان الناصرة، سانت جوزيف الاكليريكية الناصرة.

مدارس من فئة المستوى الثّاني:

الشاملة قاسم غانم المغار، الشاملة الزراعيّة يمّه، الشاملة الجديدة كفر مندا، راهبات السالزيان الناصرة، البطريركيّة اللاتينيّة يافة الناصرة، ثانوية احمد يحيى كفر قرع، الأمل المشهد، طوماشين النجاح بافة، الاورثوذكسيّة العربية حيفا، الدون بوسكو الناصرة، الشاملة الحكمة كابول، الشاملة بيت جن، يني كفر ياسيف، عمال الاخوة الناعورة، السلام دنون، راهبات سانت جوزيف- مار يوسف الناصرة.

مدارس المستوى الثالث:

الأهليّة الشّمالية قلنسوة، الكرمة حيفا، ثانوية مراح الغزلان يافة الناصرة، جث المثلث، بيت الحكمة الناصرة، الأسقفيّة شفاعمرو، البطوف عزير، الشاملة ابن الهيثم باقه، الشاملة ب المغار، ثانوية الجليل الناصرة، الشاملة سلامه.

مدارس المستوى الرابع:

ثانوية جمال طربيه سخنين، الشاملة راهط(648048)، المعالي كفر كنا، سانت جورج اللد، الأندلس باقه الغربية، عتيد الأهليّة أم الفحم، متعدد المجالات عيلوط، ثانوية كفر مندا، راهبات المخلص الناصرة.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top