تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 تلقى مركز الشرطة 100 في تاريخ 27.6.22 حوالي الساعة 06:30 صباحًا، بلاغًا حول إطلاق نار كثيف على رجل أعمال محلي في جبل القفزة في الناصرة. سارع أفراد شرطة الشمال إلى مكان الحادث وباشروا في جمع الأدلّة والبيّنات والكاميرات من مكان الحادث.

أفراد وحدة "اليمار" تمكنوا من التعقب وراء السيارة الهاربة، والقوا القبض على المشتبهين اللذين هربا من السيارة خلال مطاردة على الأقدام. أثناء نشاط المسح والتمشيط في طريق الهروب، ضبط أفراد الشرطة سلاح كلاشنيكوف ومشط ذخيرة فارغ، التي أطلق بها المشتبهان النار  من أجل القضاء على الضحية والذي تمّ إنقاذ حياته بأعجوبة.

بعد محاولة قتل رجل أعمال بالناصرة  - ضبط "سيّارة أجرة" تمّ تحويلها إلى مستودع أسلحة متنقل

بعد القاء القبض والنشاط الناجح، شددت شرطة الشمال المراقبة حول تلك العصابة الإجرامية من الناصرة، وبعد حوالي أسبوعين تمّ ضبط سيارة الاجرة "تاكسي السلاح". سيارة الأجرة سرقها أفراد العصابة، وقاموا بتحويلها إلى مستودع أسلحة متنقل وغير مشتبه، وبالتالي تهربوا من نشاطات التفتيش.

 كشف أفراد وحدة "اليمار" المؤامرة، ورصدوا سيارة الأجرة المركونة في موقف سيارات تحت الأرض في حي فاخر في سلسلة جبال الكرمل، وتمّ ضبط سلاحين داخل سيارة الاجرة: سلاح كلاشنيكوف، ومسدّس 9 ملم مجهزين لإطلاق النار.


في نهاية تحقيق مكثف، تمكن محققوا وحدة "اليمار" في لواء الشمال من جمع كفاية الأدلّة ضد المشتبهَين المتورطين في إطلاق النار، من سكان الناصرة في ال 20 من عمرهم، وقدمت النيابة العامة ضدهم اليوم، من خلال المحامي تسفيكا  ابراموفيتش لائحة اتّهام خطرة تنسب لهم محاولة القتل وحيازة السلاح وجرائم سرقة سيارة مرفق بطلب تمديد توقيفهم حتّى انهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم.

قائد شرطة الشّمال اللّواء شمعون لافي: "على مدار كل يوم يقوم أفراد شرطة الشمال بإحباط محاولات اغتيال في إطار الصراعات في المجتمع العربيّ. العصابات الإجرامية تنشغل طوال اليوم بتجنيد الشباب للجريمة والتخطيط للقتل القادم. يهاجم أفراد الشرطة هؤلاء المجرمين المسلحين على الطرقات وفي شوارع المدن، ويقومون بمطاردات ونشاط القاء القبض حتى في حال تطور الاحداث إلى تبادل إطلاق نار وحوادث الدهس وجرحى بين أفراد الشرطة. هؤلاء المجرمين يجب ان يسجنوا خلف القضبان لسنوات عديدة لمصلحة المجتمع ككل ولكي لا يذهب العمل الجاد الذي يقوم به أفراد الشرطة والمخاطرة بحياتهم سدى".





الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top