مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 يعتبر الخيار من الخضروات الصيفية التي لا غنى عنها، كونها تساهم في التخلص من سموم جسمكِ وتحافظ على صحة بشرتكِ وجمالها.

ويمتاز الخيار بفوائد صحية مهمة تجعل تناوله ضرورياً خلال هذا الموسم، إذ يحتوي الخيار على 95 % من الماء وهو مثالي لمنع الجفاف.
تناول الخيار وترطيب الجسم
يتكوّن الخيار من 95 % من الماء وبالتالي فهو مرطّب للغاية يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صحتكِ ورطوبة جسمك. الخيار هو منظّف فعّال للجسم يمكنه طرد الفضلات.
عندما يميل جسمكِ خلال الصيف إلى الجفاف يعمل الخيار بسهولة أيضًا كمبرّد، مما يوفر لكِ الراحة من حرارة الصيف. ماء الديتوكس المُعَد باستخدام الخيار والنعناع يزيل السموم من الجسم بشكل فعّال ويحسّن الترطيب، وبالتالي ينتج فوائد صحية لا حصر لها.
تناول الخيار والبشرة
يمكن لعصير الخيار عند وضعه على البشرة أن يجعلها منتعشة، ناعمة ومتوهجة، إنه رائع بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من جفاف الجلد. الخيار يعتبر من معززات الجمال الرائعة التي تُظهر تأثيرات مذهلة على الجلد.
الآثار المضادّة للالتهابات للخيار تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. هو غذاء جمالي متكامل وليس رائعًا للبشرة فحسب بل أيضاً للأظافر والشعر.
يمكن أن يساعد الخيار في الحدّ من الاسمرار ويمكن أن يعزّز نمو الشعر وتقوية أظافركِ. يحتوي الخيار على السيليكا الممتازة للعناية بالشعر والأظافر، فهي تساعد في تقوية الأظافر وتمنع هشاشتها.
تناول الخيار والهالات السوداء
تمّ استخدام شرائح الخيار في العديد من علاجات التجميل، وهي فعّالة بشكل خاص في الحدّ من الهالات السوداء وعلاج الانتفاخ حول العينين.
يمكنكِ وضع الخيار المبشور على وجهكِ للحصول على بشرة منتعشة، ووضعها على عينيكِ لمدة 8 إلى 10 دقائق يومياً.
تناول الخيار ورائحة الفم الكريهة
يساعد تناول الخيار في تقليل الحرارة الزائدة في المعدة وهو السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة. لمجرد وضع قطعة من الخيار في فمكِ، سوف يتم القضاء على البكتيريا التي تسبّب رائحة الفم الكريهة. المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الخيار تدمّر البكتيريا في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة.
فوائد تناول الخيار وضغط الدم
نظرًا لارتفاع مستويات البوتاسيوم، المغنيسيوم والألياف فيه، حيث من المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفّض ضغط الدم وبالتالي تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فإنَّ الخيار صديق للقلب.
وقد أثبتت الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للخيار كان مفيداً في خفض ضغط الدم لدى كبيرات السن المصابات بارتفاع ضغط الدم.
من الأفضل تناوله بدون تقشير لمنع فقدان بعض الألياف، الفيتامينات والمعادن. يمكن وضعه في السلطات والسندويشات لمذاق لذيذ.
المصدر: وكالات

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top