تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 



تواصل العديد من دول أوروبا الغربية مكافحة حرائق الغابات المدمِّرة، نتيجة موجة حرّ من المتوقع أن تستمر يوم الثلاثاء، وقد حطمت العديد من الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في فرنسا وبريطانيا وأسبانيا والبرتغال وايطاليا واليونان.

وتعتبر موجة الحر الحالية هي الثانية التي تشهدها أوروبا خلاا شهر. ويعدّ ارتفاع هذه الظواهر نتيجةً مباشرة للاحترار المناخي وفقاً للعلماء، مع ازدياد انبعاثات الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري، من حيث شدّتها ومدّتها وتكرارها.

وفي فرنسا واليونان والبرتغال وإسبانيا، اجتاحت نيران آلاف الهكتارات، وأجبرت آلافا من السكان والسياح على الفرار من أماكن إقامتهم، وقتلت العديد من عناصر خدمات الإطفاء الأسبوع الماضي.

وأعلنت معاهد الصحة في هذه الدول عن وفاة أكثر من 1000 شخص نتيحة ارتفاع درجات الحرارة، والحرائق الناتحة عنها، وكان العدد الأكبر من الوفيات في البرتغال التي أعلنت عن وفاة نحو 400 شخص نتيحة موحة الحر القاسية.

في البلاد- يكون الجو حارا الى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج . هذه الليلة : يكون الجو لطيفا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top