تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 توفي فجر الخميس الطفل عيسى ناجح أبو القيعان (12)، من قرية أم الحيران مسلوبة الإعتراف في النقب، متأثرا بجراحهحيث أصيب بحروق بالغة في إضرام نار متعمد بمحل تجاري في المنطقة الصناعية ببلدة حورة في النقب، صباح السبت - 21.5 بسبب نزاع بين عائلتين. 

وكان قد اقدم اشخاص على إضرام النار داخل محل للهواتف الخليوية في حورة بسبب نزاع، وكان الطفل الضحية في تلك اللحظات داخل المحل يصلح هاتفه، وتعرض لحروق واليوم اقر الطاقم الطبي وفاته.

وقد تم نقل الطفل عيسى ناجح أبو القيعان إلى معهد الطب العدلي أبو كبير لتشريحه لإعداد تقرير قضائي سيتم استعماله في المحكمة، حيث ستقوم النيابة بتحويل بند التسبب بجراح خطيرة إلى التسبب بالوفاة ضد الأخوة الثلاثة من عائلة أبو القيعان.

وقال والد الطفل ناجح أبو القيعان في حديث: "الحمد لله رب العالمين، فلله ما أعطى وله ما أخذ. توقعنا ذلك في الأيام الأخيرة وتحديدا في الأسبوع الأخير، حيث طرأ تدهور آخر على وضع ابني. يوم الأحد أجريت له عملية أخرى لم تتكلل بالنجاح، وكان وضعه ميؤوس منه حتى فارق الحياة منتصف الليل. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ومن المتوقع أن يتم تشييع جثمانه إلى مقبرة السقاطي في بلدة حورة، وتقام خيمة العزاء بالقرب من بيت أهل الطفل في قرية أم الحيران غير المعترف بها.

لائحة إتهام

وقدّمت النيابة العامة في لواء الجنوب إلى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتّهام ضد 3 شبان من حورة التي تنسب إليهم تهم إضرام النيران المتعمد، والعنف. هذا ويستدل من لائحة الاتهام أنّ المتهمين الثلاثة وهم أشقاء، وعلى خلفية نزاع على أراض وصلوا في وضح النهار بسيارة دون لوحات ترخيص إلى محل لبيع الهواتف في المنطقة الصناعية في حورة، وقاموا بالاعتداء بواسطة عصيّ على قريب لهم وقاموا بإضرام النيران في المحل، وفي ذلك الوقت تواجد فتى (12 عامًا) في المحل من اجل تصليح هاتفه، استعرت النيران في المحل ما أسفر عن اشتعال النيران بالفتى ما تسبب له بحروق من الدرجة الثالثة بـ95% من جسمه، وأصيب اثنان آخران تواجدا بالمكان، وتمّ التحقيق في هذا الملف عن طريق وحدة اليمار في لواء النقب". وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهمين تهمة إضرام النار المتعمد والتسبب بإصابة في ظروف خطيرة، والاعتداء في ظروف خطيرة، والتشويش على مجريات القضية، وطلبت النيابة العامة تمديد فترة اعتقال المتهمين على ذمة التحقيقات" بحسب البيان.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top