أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


 أظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة معاريف العبرية، اليوم الجمعة، أن الكتلة اليمينية بقيادة الليكود وزعيمها بنيامين نتنياهو، قادرة على تشكيل حكومة الاحتلال المقبلة، في حال تم التحالف مع إيليت شاكيد الزعيمة الجديدة لحزب يمينا بدلًا من نفتالي بينيت الذي قرر عدم خوض الانتخابات المقبلة.

وبحسب الاستطلاع، فإن حزب يمينا بقيادة شاكيد سيحصد 4 مقاعد، وفي حال وافق على التحالف مع كتلة نتنياهو فسيكون قادرًا على تشكيل حكومة بـ 63 مقعدًا، ما يمنح الأخير العودة إلى سدة الحكم مجددًا.

ويظهر من الاستطلاع في حال جرت انتخابات الكنيست ال 25 في هذه الأيام، أن الليكود بزعامة نتنياهو سيحصد 34 مقعدًا، وحزب هناك مستقبل بزعامة يائير لابيد،  21 مقعدًا، وحزب الصهيوية الدينية بزعامة بتسلئيل سموتريتش وحليفه إيتامار بن غفير سيصل إلى 10 مقاعد، ليصبح القوة الثالثة.

وسيصل حزب أزرق - أبيض بزعامة بيني غانتس إلى 9 مقاعد، فيما تستقر الأحزاب الدينية (شاس 8 مقاعد - يهدوت هتوراة 7 مقاعد)، و6 مقاعد للقائمة العربية المشتركة، ومثلها لحزب العمل، و5 مقاعد لحزب أمل جديد بزعامة جدعون ساعر، ومثلها لحزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان، و4 مقاعد للقائمة العربية الموحدة بزعامة منصور عباس.

ولوحظ أن حزب ميرتس لن يتمكن من تجاوز نسبة الحسم بعد حصوله على مقعدين فقط، رغم أن استطلاعات سابقة أظهرت أنه سيصل إلى 4 مقاعد، وحزب ساعر لن يتجاوز نسبة الحسم.

ويتبين من هذا الاستطلاع، أن الكتلة اليمينية بقيادة نتنياهو ستصل إلى 59 مقعدًا، وكتلة لابيد 55 مقعدًا، والقائمة المشتركة في الوسط بـ 6 مقاعد، وفي حال تجاوز ميرتس نسبة الحسم فسيعطي ميزة للأخيرة، في حين في حال تحالفت شاكيد مع كتلة نتنياهو ستصل إلى 63 مقعدًا.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top