تابعنا عبر قناتنا في التليجرام




 بشرى غير سارة للسياح الذين يريدون التوجه إلى شبه جزيرة سيناء المصرية عبر معبر طابا: ابتداء من 1 أغسطس/آب القادم سيكلف توقيف السيارة على موقف المطار سابقا 25 شيكل يوميا لكل شخص يريد السفر إلى مصر. 

وأكدت الناطقة بلسان بلدية إيلات، دانة زناتي، التي أشارت إلى أنّ قرار البلدية هذا جاء على خلفية الازدحامات المتوقعة خلال الصيف في السفر إلى سيناء وفي مدينة إيلات، حيث قررت البلدية تمديد الحظر المفروض على وقوف السيارات ليلاً على طول الشريط الساحلي الجنوبي بأكمله، بما في ذلك الساحات الترابية.

ويأتي القرار لترك ساحات الانتظار متاحة لسكان المدينة والمصطافين ورواد الشواطئ من كافة أنحاء البلاد.

ووفقا للقرار، يسري حظر وقوف السيارات من الساعة 24:00 حتى 7:00 صباحًا، وسيؤدي وقوف السيارات بين عشية وضحاها إلى فرض غرامات وسحبها بسيارات البلدية، ما سيؤدي إلى غرامات إضافية.

وقالت البلدية، إنّه بالنسبة لأولئك الذين ينتقلون إلى سيناء، وفّرت البلدية موقف سيارات طويل الأمد مجانًا في المنطقة الشمالية من المطار القديم، واعتبارًا من 1.8 سيكلف وقوف السيارات 25 شيكل في اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ أشهر طويلة منذ فتح المعبر، أوقف آلاف المسافرين إلى سيناء سياراتهم على طول الشريط الساحلي، في المناطق الترابية وحتى في أحياء المدينة ومنافذ الطوارئ، مما أدى إلى التأثير سلبا على جودة حياة السكان والمصطافين، إلى جانب تعريض حياتهم للخطر. علاوة على ذلك، منذ إغلاق مطار "دوف" وفتح المطار الدولي "رامون" إلى الشمال من مدينة إيلات، ازداد الازدحام المروري في المدينة الساحلية، حيث أصبح الوصول بالطائرة طويلًا ومرهقًا، ونتيجة لذلك يفضل المصطافون الوصول إلى المدينة بسياراتهم الخاصة.

ولم يتلق رئيس بلدية إيلات، إيلي لانكري، الذي حذر مرات عديدة في رسائل لوزارة المواصلات من هذه الظاهرة التي تمس بسكان مدينته، بل وقدم حلولاً إبداعية للمشكلة المتنامية، وحين لم يتلقَّ جوابا اضطر إلى التصرف بشكل مستقل. ويقول لانكري: "من واجبنا أن نحرص أولا وقبل كل شيء على سلامة ورفاهية سكان المدينة البالغ عددهم 68 ألف نسمة ويصلها نحو 3 ملايين سائح لقضاء إجازاتهم في كل عام. لحسن الحظ، كما هو الحال في كل عام، تمتلئ إيلات إلى أقصى حد في الصيف ولا يمكن تصور أن يغلق أولئك الذين يذهبون إلى سيناء الأرصفة والمسارات، ويتولون مواقف السيارات المخصصة لرفاهية سكان المدينة والمصطافين. أطلب من الذين يسافرون إلى سيناء احترام طلبنا واتباع النُظم والقواعد، وأتمنى لهم إجازة سعيدة وآمنة".

وبالتالي، لن يُسمح بوقوف السيارات لمن يمرون إلى سيناء إلا في موقف طويل الأجل يقع في المنطقة الشمالية من المطار عند مدخل المدينة، حيث سيضطر المسافرون إلى مصر الاستعانة بوسيلة نقل أخرى لنقل حقائبهم حتى المعبر، ما سيزيد من أزمة العبور التي شهدناها بصورة لافتة أثناء عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

وقررت البلدية أيضا أنه سيتم حظر وقوف السيارات الليلية على طول الشريط الساحلي الجنوبي بأكمله من المعبر الحدودي إلى ميناء إيلات وفي الساحات الترابية أمام محمية المرجان وبالقرب من الحديقة المائية بما في ذلك مدخل "وادي سليمان".

ولتسهيل الأمر على المارة عبر سيناء، من المتوقع أن تقوم هيئة المطارات، التي تدير معبر طابا الحدودي، بتشغيل حافلات مكوكية من موقف السيارات إلى المعبر الحدودي، كما فعلت في عيد الفصح الماضي، حيث من الممكن الاستفسار عن ذلك بصورة مباشرة مع سلطات المعابر الحدودية.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top