أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 



بعد موجة ارتفاع أسعار الوقود والغلاء الجنونيّ في الأشهر الأخيرة، من المرجّح أن تنخفض أسعار الوقود في البلاد بشكل ملموس بدءًا من 01.08.

وأشارت الترجيحات إلى أنّ انخفاض الأسعار يأتي لسببين رئيسيين ، الأول خفض أسعار النفط عالميًا والثاني خفض ضريبة المحروقات / الوقود في إسرائيل بنحو نصف شيكل مطلع شهر آب / أغسطس القريب.

وبحسب التقارير فإنّ من الأسباب البارزة الأخرى التي ستسهم بخفض السعر أيضًا هو ضعف سعر صرف الدولار في الأسواق العالمية.

يشار إلى أنّ وزارة المالية الإسرائيلية تسعى للمرة الثانية الى خفض الضريبة على الوقود بنصف شيكل اضافي بهدف منع الارتباك في تحديث السعر الإضافي على الوقود في منتصف الشهر، الى جانب محاولتها الى تهدئة التضخم الذي يسيطر على الاقتصاد في الفترة الحالية.

في غضون ذلك، تنخفض أسعار النفط العالمية التي تراوحت في الأيام الأخيرة بين 93 دولارًا و 106 دولارات لبرميل النفط. اضف الى ذلك فإنّ إذا استمر الاتجاه الهبوطي العام وفي نفس الوقت انخفاض سعر صرف الدولار في إسرائيل والذي من المتوقع أن يكون حوالي 3.40 - 4.45 شيكل، فإنّه من المتوقع حدوث انخفاض في سعر الوقود في إسرائيل بدءًا من 1 آب. بالإضافة إلى التخفيض الإضافي بمقدار النصف شيكل على ضريبة الوقود.

يذكر أخيرًا أنّ سعر لتر البنزين 95 أوكتان في محطات الخدمة الذاتية حاليًا هو 8.08 شيكل جديد، وفي محطات الخدمة الكاملة 8.29 شيكل وهو ثاني أغلى سعر تسجّله البلاد على الإطلاق، مع الاشارة أن الرقم القياسي تسجّل في سبتمبر 2012 ووصل سعر لتر البنزين 8.25 شيكل.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top