تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 قال الأمن العام الأردني إن المتهم بقتل الفتاة الأردنية إيمان إرشيد طالبة جامعة العلوم التطبيقية، قد انتحر بإطلاق النار على نفسه، وذلك خلال محاصرة القوات الأمنية لمكان اختبائه مساء الأحد 26 يونيو/حزيران 2022. 


وهزّت الأردن جريمة مروعة، الخميس 23 يونيو/حزيران، إثر مقتل طالبة عشرينية، أطلق شاب الرصاص عليها داخل إحدى الجامعات الخاصة شمالي العاصمة عمّان، في واقعة جاءت بعد أيام من حادثة مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف.

بيان مديرية الأمن، نشرته مواقع إخبارية محلية، قال إن المتهم بقتل إيمان إرشيد ولدى محاصرته من قبل رجال الأمن العام، أقدم على إطلاق النار على نفسه.



 كان نائب عام محكمة الجنايات الكبرى في الأردن، القاضي إحسان السلامات قرر حظر النشر في قضية "مقتل الطالبة إيمان أرشيد في جامعة العلوم التطبيقية".

بناء عليه، لا تزال هوية المتهم بقتل الفتاة الجامعية غير معلنة بشكل رسمي. 

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، عامر السرطاوي، في بيان، إن الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث.

البيان أضاف أن الفتاة توفيت متأثرة بإصابتها، بعد أن أقدم شخص على إطلاق النار عليها داخل جامعة خاصة شمالي العاصمة عمّان، ولاذ بالفرار. 
حادثة أثارت غضباً 
الحادثة أشعلت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وأطلقوا وسماً بعنوان "جامعة العلوم التطبيقية" التي قتلت بداخلها الفتاة، وطالبوا بمحاسبة المتورط  في الجريمة، ونددوا بجرائم العنف المتكررة.

كما أشار الرواد إلى أن الطالبة تدعى إيمان إرشيد، وتدرس بكلية التمريض، وبعد انتهاء امتحانها اقترب منها شخص وأطلق عليها عدة رصاصات، ثم لاذ بالفرار.

كما غرَّد الصحفي الأردني عمر الدهامشة وقال: أمس كتبنا عن حق "نيرة أشرف"، طالبة مصرية قُتلت بدم بارد من مجرم تقمّص شخصية مجرمي الأفلام، أما اليوم، فغُدرت طالبة في جامعة العلوم التطبيقية (إيمان) بالأردن بعد تهديد القاتل الذي تقمّص شخصية قاتل جامعة المنصورة، كانت آخر كلماته لها: "ستكونين كفتاة مصر إذا رفضتِ مقابلتي".

حيث قبل أيام، شهدت مصر جريمة بشعة، راحت ضحيتها الطالبة المصرية نيرة أشرف، بعدما أقدم زميل لها على ذبحها أمام بوابة الجامعة في مدينة المنصورة، أثناء توجهها لأداء الامتحان.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top