آخر المواضيع

تحرير 3685 مخالفة مرورية خلال الأسبوع الماضي لسائقين قادوا بسرعة وتحت تأثير الكحول والمخدرات


 بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ جاء فيه ما يلي: "في إطار نشاط الشّرطة لتطبيق القانون للحدّ من المخالفات الخطرة والمتهورة قام أفراد قسم المرور بتحرير نحو 3,685 مخالفة مرورية خلال نهاية الأسبوع في كلّ أنحاء البلاد".

فيما يلي قسم من المخالفات التي تمّ تحريرها:

تمّ ضبط اكثر من 875 سائق الذين قادوا سياراتهم بسرعة فائقة التي لا تلاءم ظروف الطريق مما يشكل خطرًا ويزيد من إحتمال وقوع حادث وزيادة الاصابات.

 تمّ تحرير 585 مخالفة إستخدام الهاتف الخليوي اثناء القيادة مما يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة مستخدمي الطريق. تمّ تسجيل حوالي 197 مخالفة مرورية لسائقي الشاحنات إثر عيوب تقنية في المركبة التي قدّ تؤثر على أمن مستخدمي الطريق هذا إلى جانب المخالفات الأخرى. 

تمّ تسجيل 293 مخالفة لراكبي الدراجات على الطرقات الرئيسية. تمّ رصد 83 سائقين قادوا مركباتهم تحت تأثير المخدرات او الكحول فتمّ إلغاء رخصتهم لفترة 30 يوم وتمّ إلغاء استخدام مركباتهم لفترة مماثلة. تمّ إلغاء 187 رخصة قيادة لسائقين لفترة 30 يوم بسبب مخالفات خطيرة. 

تمّ إلغاء استخدام 120 مركبة لفترة 30 يوم ونقلها إلى مصف تابع للشرّطة بسبب مخالفات قام بها السائقون. أفراد قسم المرور يواصلون نشاطهم في مكافحة المخالفات الّتي تؤدي إلى حوادث الطرق المروّعه والخطيرة. 

في إطار ذلك عمل أفراد قسم المرور خلال الاسبوع على تطبيق القانون بشكل مركز على طرقات الدّولة الّتي تمّ تحديدها في قسم الأبحاث في قسم المرور كطرقات دامية/ خطرة. النشاط ادير بواسطة نموذج الذي يدمج بين وسائل تكنولوجيّة متقدمة بهدف زيادة الرّدع وارتفاع احتمال ضبط السائقين المخالفين" إلى هنا نصّ البيان.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا