تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 شرطة اسرائيل تواصل عملها لضمان امن وسلامة المواطنين وكبح جماح ظواهر العنف والجريمة في المجتمع العربي، من خلال نشاط *"المسار الامن"*، حتى الان تمت معالجة 230 من الاهداف التي تم تحديدها كمسببات اجرام مركزية في المجتمع العربي حيث يدور الحديث عن اهداف التي تم تقديم لوائح اتهام بحقها في اعقاب نشاط مركز لالوية الشرطة بالتعاون مع وحدة لاهاف 433 .

 عدد الاهداف التي تم تحديدها في مجمل المجتمع العربي وصلت الى 682 هدف, حيث يدور الحديث عن معالجة اكثر من 30%من الاهداف.

 هذا وتم خلال النشاط العمل ضد 32 محل صرافة وتم ضبط عشرات الملايين من الشواقل الى جانب التحقيق مع 135 مشتبه.هذا النشاط المشبك يعقد بشراكة وتعاون مثمر بين شرطة اسرائيل وسلطة الضرائب وسلطة سوق الاموال والنيابة العامة.

 حتى الان تم اغلاق 5محال صرافة و11من32 احيلت لاجراءات جنائية اما الباقي احيلت لاجراءات مدنية.  في اطار نشاط المسار الامن تركز شرطة اسرائيل مساعيها الجبارة ضد ظاهرة الاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي.

 بفضل نشاط مركز حازم وصارم, في الميدان الذي استناد الى معلومات استخباراتية ذات جودة عالية تم حتى الان ضبط اكثرمن 1300 قطعة سلاح ووسائل قتالية غير قانونية.  هذا ويتبين من المعطيات بعد احباط عدد من محاولات تهريب الاسلحة عبر الحدود, ان 70%من الاسلحة غير القانونية يتم تهريبها عبر الحدود الاردنية واللبنانية و20% من مناطق السلطة الفلسطينية الى جانب ذلك ضبطت شرطة اسر ائيل 5 مختبرات لتصنيع سلاح الكارلو في مناطق يهودا والسامرة.

  ضباط قادة في الشرطة يثنون على عمل افراد الشرطة بشجاعة لتحقيق انخفاض ملموس في عدد جرائم القتل في المجتمع العربي مقارنة في العام الماضي حيث تخطى مجمل جرائم القتل, ال120 حيث اذا تمت مقارنة هذه الفترة مع العام الماضي فعدد جرائم القتل انفخض بنسبة 40%. النجاح في الميدان يعود الى تقليص وقت رد الفعل لاحداث العنف وجرائم محاولات القتل واطلاق النار ومنعها قبل وقوعها, الى جانب رصد الميزانيات لترجمة الخطط الى مشاريع ميدانية بما فيها اقامة مركز شرطة في البلدات العربية الى جانب ضم اكثر من 800 شرطي مسلم ليخدموا المجتمع العربي بمهنية وموضوعية ليؤثروا في اطار تبادل وتعدد الحضارات في شرطة اسرائيل بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الشرطية للجمهور بهدف ضمان امن وسلامة المواطن العربي الممتثل للقانون وتعزيز شعوره بالامان. هذا النجاح وهذه الثمار ادت الى تمديد فترة نشاط المسار الامن لتستمر مسيرة النجاح في خفض مستوى العنف وضمان القانون والنظام والامان للمواطنين العرب الممتثلين للقانون كجزء من المجتمع الاسرائيلي.










الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top