مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




  رفضت عائلة الشهيدة الصحافية، شيرين أبو عاقلة، محاولة السلطات الإسرائيلية وضع تقييدات خلال جنازة ابنتها المقررة يوم غد، الجمعة، في القدس المحتلة.
وقال محامي عائلة الشهيدة أبو عاقلة، مؤيد ميعاري،"السلطات الإسرائيلية حاولت وضع تقييدات وشروط لجنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وقد رفضنا ذلك وكان طلبنا منها عدم التدخل واحترام مراسم الجنازة بالشكل الذي يليق بها".

وأضاف أن "السلطات استدعت شقيق الشهيدة من أجل إيصال رسالة بما معناه ’عدم الإخلال بالأمن’ وعدم ’التحريض’، كما للاطلاع على مراسم الجنازة حتى تأخذ احتياطاتها بهذا الشأن".

وختم ميعاري بالقول "كانت هناك محاولة لوضع بعض التقييدات بالنسبة للأعلام الفلسطينية والهتافات في الجنازة، لكننا رفضنا ذلك".

إلى ذلك، كانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مساء اليوم، الخميس، بيت عزاء الشهيدة الصحافية، شيرين أبو عاقلة، في كنيسة اللقاء ببيت حنينا بالقدس المحتلة.

وورد أيضًا أن جهاز الأمن العام (الشاباك) استدعى شقيق شيرين، أنطون أبو عاقلة، للتحقيق معه دون توفر معلومات إضافية بهذا الصدد.

وأظهر توثيق مصور، اقتحام قوات الاحتلال لبيت عزاء الشهيدة أبو عاقلة، ومحاولتها إنزال علم فلسطين الذي رفع في المكان، ما أسفر عن وقوع مناوشات إثر استفزازات قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المعزين في المكان إثر احتجاجهم على اقتحامها لبيت العزاء.

ووصل جثمان الشهيدة أبو عاقلة إلى القدس المحتلة بعد انطلاق موكب التشييع الرسمي من مقر الرئاسة في رام الله، وفي الطريق عرقلت سلطات الاحتلال موكب الجنازة وصادرت ممتلكات من بينها شال للشهيدة؛ حسب ما أوردت "الجزيرة".

وفي سياق متصل، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية بالقدس، اليوم، عن إضراب شامل يوم غد الجمعة حدادا على روح الصحافية شيرين أبو عاقلة.

ومن المقرر أن يتم الصلاة على جثمان أبو عاقلة يوم غد، الجمعة، الساعة الثالثة عصرا بكنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل، على أن يوارى الثرى في مقبرة "صهيون" إلى جانب والديها.

واستشهدت شيرين، وأصيب الصحافي علي صمودي بجروح وصفت بالمتوسطة خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين فجر أمس، الأربعاء.


القدس المحتلة: إعلان الإضراب الشامل الجمعة بالتزامن مع جنازة أبو عاقلة

 أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة، مساء اليوم الخميس، الإضراب الشامل في القدس يوم غدٍ الجمعة، وذلك تعبيرا عن الحزن والغضب لما ارتكب جيش الاحتلال من جريمة قَتل الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وستنطلق جنازتها لمواراة الثرى في مدينة القدس المحتلة، يوم غد الجمعة، تمام الساعة الثالثة عصرًا، ولم يُحدد مكان الانطلاق بعد.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية بالقدس المحتلة، للمشاركة بتشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة، يوم غد الجمعة.

ووصل جثمان الشهيدة التي اغتيلت برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ، في موكب رسميّ إلى مقرّ الرئاسة الفلسطينية في رام الله، لتبدأ مراسم التشييع هناك، لتنتقل بعدها إلى مدينة القدس المحتلة، حيث وصل الجثمان إلى المشفى "الفرنسي" في المدينة، والذي شهدت ساحته اعتداءً من قبل شرطة الاحتلال على متواجدين، ومنعتهم من رفع العلم الفلسطينيّ.

وبعد ذلك، انطلق موكب التشييع الرسميّ من مقر الرئاسة، إلى مخيم الأمعري، حيث توقف هناك، ومن ثمّ إلى توقف مجددا في مخيم قلنديا، وبعد ذلك اتجه إلى المشفى، وفي الطريق عرقلت سلطات الاحتلال موكب الجنازة، وفق ما أوردت "الجزيرة"، وصادرت ممتلكات من بينها شال للشهيدة.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top