آخر المواضيع

تمديد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر حتى الخميس: بادعاء دعوتها للتمرد والتحريض ضد إسرائيل




 قرر قاضي محكمة الصلح بمدينة بئر السبع، ارييه دورون، تمديد اعتقال الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر (21 عاما)، لمدة أربعة أيام أيام - حتى يوك الخميس الـ19 من أيار/مايو القادم.

وسوّغ القاضي قراره "نظرا لموجة الإرهاب وأجواء العنف التي تعيشها إسرائيل"، على حد تعبيره "ما يشكل خطرا على حياة الناس"، وطالب بأن تقوم الشرطة بإنهاء تحقيقاتها في الوقت القريب وبالتنسيق نظرا لوجود مخالفات في ظروف الاعتقال، وطالب من الشرطة احترام حق استشارة المشتبه مع محاميه.

وكانت الشرطة وجهاز الأمن العام اعتقلت الطالبة من داخل حرم جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، يوم الخميس، خلال وقفة احتجاجية على استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وادعت الشرطة أن الطالبة دعت للتمرد وحرضت ضد دولة إسرائيل، وقال مندوبها إنّه "عثرنا على مواد أخرى في هاتفها ويجب فحص هذه المواد وبالتالي نحن بحاجة إلى 7 أيام".

وأدعت الشرطة أنها نشرت بوستات من خطاب قائد حماس في غزة، يحيى سنوار، على صفحتها على الإنستغرام والتي دعا فيها لمهاجمة إسرائيليين.

وكان محامي الدفاع شحدة بن بري طالب إطلاق سراح الطالبة فورا، حيث "الحديث عن إعتقال من أجل التحقيق وليس من أجل الانتقام أو العرض أو العقاب".

وتابع المحامي أنه "لا يمكن المحاكمة على المشاعر، حتى لو كانت مغضبة. لقد تمّ الانتقام منها بنقلها من معتقل إلى آخر، واضطررت إلى منحها استشارة قانونية وهي موثوقة اليدين بين السيارات في وضع غير قانوني".

ولخص قائلا إنه "يمكن للشرطة القيام بفحص الهاتف وهي في حبس منزلي".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا