مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 بعد عدم الاستجابة لمطلبهم بإلغاء المناقصة التي نشرت بشأن خصخصة المدارس وإدخال مشغل خارجي للمدارس الشاملة في البلدة من قبل مجلس كابول المحلي، قررت لجنة الأولياء العامة في كابول الإعلان عن الإضراب الشامل لجميع المدارس القرية اليوم الاثنين لا يشمل الممتحنين ببچروت الرياضيات رياض وبساتين الأطفال.

وتحت عنوان "مدارسنا هي كنزنا نحافظ عليها كأرضنا وعرضنا" جاء في بيان صادر من لجنة اولياء امور الطلاب العامة في كابول : "بعد التوجه المتواصل للمجلس المحلي بالبلد والمحاولات لردعه عن قرار إدخال مشغل خارجي للمدارس وارسال مكتوب رسمي موقع من رئيس اللجنة الأخ إياد اشقر مع اعطاء مهلة لليوم ولم نتلق أي استجابة منهم في مطلبنا واضح وصريح مكتوب رسمي موقع من المجلس المحلي يذكر به إنه "تم إلغاء المناقصة التي نشرت بشأن مشغل خارجي للمدارس الشاملة في البلدة وعدم عرض الموضوع مرة اخرى" وعليه قررنا الاضراب الشامل لجميع المدارس بالقرية غداً الاثنين 16/5/2022".

وتابع البيان: "قرارنا لا يشمل الممتحنين ببچروت الرياضيات متمنين لهم النجاح ولا يشمل رياض وبساتين الأطفال". إلى هنا نص البيان الصادر من لجنة الأولياء العامه كابول.

أما رد مجلس كابول على ذلك فكان: ""بعد مشاورات حثيثة مع مديري المدارس وأهل الاختصاص، تمت الموافقة على تفعيل المدارس عن طريق مشغل قدير يستطيع دعم المدرستين بما نقص منها من ساعات تعليمية هذا العام وصلت الى 170 ساعة تعليمية الأمر الذي يمس بكثير من المعلمين الذين اجتهدوا في مرحلة البناء والتغيير في المبنى التنظيمي داخل المدرسة وبالذات المعلمين الجدد".

وتابع: "نحن وضعنا مصلحة ابنائنا امام اعيننا حتى لا يخسروا ساعات تعليمية اعتادوا عليها على مدار سنين، وارتأينا بعد فحص موضوعي للأمر إبقاء المدارس تحت رعايتنا ومسؤوليتنا بشكل مباشر فقط. ايمانا منا بقدرتنا على رعايتها وإدارتها. وليس نزولا عند رغبة احد.. ولكن بما أنه يوجد هناك مسار قضائي يجب استنفاذه يجب ان يكون رد المجلس المحلي وفق ذلك المسار ولا يمكن للمجلس المحلي أن يتجاوز قرار المحكمة حتى يصدر القرار. ايمانا منا بقدرتنا وامكانياتنا على تولي رعاية مؤسساتنا ومدارسنا بجدارة وخاصة المؤسسات التربوية والتعليمية منها، لا يوجد لبس في ذلك ولن يكون.. وعليه سننتظر حتى القرار الاخير للمحكمة ونقرر بناء على ذلك فليس هناك أوضح من هذا الوضوح فيما نقوله او نكتبه".

واختتم رد المجلس: "وعليه نناشد لجنة الاباء والاهالي جميعا على ارسال ابنائهم الى المدارس غدا ولا حاجة للتسرع في الامر خاصة وان ذلك يعود بالضرر على أبنائنا. محبتي لفلذات اكبادنا والقائمين على رعاية اولادنا جميعا من الآباء والأمهات".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top