مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، تهديدا إلى إيران، جاء فيه إنه "سنوجه ضربة إلى من يرسلون الذين يستهدفوننا مباشرة" في إشارة إلى منفذي العمليات المسلحة. وجاءت أقواله خلال مراسم رسمية لإحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذي قُتلوا في الحروب.

وهتف مشاركون في مراسم رسمية لإحياء ذكرى الإسرائيليين الذين قُتلوا في عمليات نحو بينيت واصفين إياه "خائن" و"خرقة".
 
وقال بينيت في مراسم إحياء ذكرى الجنود إن "العنف والإرهاب ليسا ظاهرتين طبيعيتين أو قضاء وقدر ينبغي أن تستسلم دولة إسرائيل لهما. ولن نضرب فقط من يستهدفنا مباشرة، وإنما الذي أرسله أيضا. ولن يدفع المرسال وحده الثمن، وإنما الذي أرسله أيضا، حتى لو تواجد على بعد ألف كيلومتر إلى الشرق من هنا".

وتابع بينيت "أننا نحارب عدوا قاسيا ولديه شهية للموت. وبدلا من أن يبني أعداؤنا حياتهم ومستقبلهم، لا يتوانون في رغبتهم بهدم حياتنا".

ورغم أن بينيت لم يذكر إيران، إلا أنه ألمح إليها قائلا إنها "نظام يمول الإرهاب، نظام يسلح الإرهاب، نظام يصدر أوامر للإرهاب ولا يمكنه الاختباء بعد الآن، بجبن عن بعد".

وأضاف "أنه بدأ يدفع الثمن، الذي سيزداد وحسب. وفي المواجهة المقبلة، إذا حدثت، نحن عازمون على الوصول إليها جاهزين ومدربين، نفاجئ وليس متفاجئين، وتوجيه ضربة شديدة وقاسمة للعدو".

وتطرق بينيت إلى الخصومات في المجتمع الإسرائيلي، معتلبرا أنه "إذا لم نكن معا، فإننا لن نكون أبدا. ولا وجود لنا كقبائل متخاصمة، وإنما كأمة متنوعة وموحدة فقط. وشعبنا يتوق إلى الوحدة. والتكافل المتبادل مغروس في نفسنا. ونرى ذلك في الأزمات، وفي الحياة اليومية أيضا".

وتعهد بينيت بإعادة جثتي الجنديين والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، منذ العدوان على غزة في العام 2014، "وهذه مناوبتنا والتزامنا".

ودعا وزير الأمن، بيني غانتس، في مراسم قراءة أسماء الجنود القتلى، جرت في القدس، إلى الوحدة في المجتمع الإسرائيلي، وقال إن "على قادة الجمهور أن يضعوا الخلافات جانبا، وأن يعانقوا ويتذكروا الشهداء وتراثهم" في إشارة إلى الجنود الإسرائيليين القتلى.

وقال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، رونين بار، في المراسم نفسها إن "علينا أن نتذكر خطر الانقسامات، الخطاب العنيف والتحريض الذي يقودنا إلى هوات خطيرة".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top