مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 أعلنت 16 دولة عربية، مساء امس السبت، أن الإثنين سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وفق بيانات رسمية. وأعلن مفتي فلسطيني ودار الأوقاف القطرية ونظيرتاها اليمنية والصومالية وديوان الوقف السني في العراق، وهيئة الرؤية الشرعية الكويتية، ولجنة تحرى الهلال في الإمارات، والديوان الملكي السعودي، أن الأحد هو المكمل لشهر رمضان، بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، وغدًا الإثنين هو مطلع شهر شوال الموافق أول أيام عيد الفطر.

كما أعلن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين، ومجمع الفقه الإسلامي في السودان، والمجلس العلمي الفقهي التابع للنظام السوري، ودار الإفتاء الليبية، الإثنين أول أيام عيد الفطر، بحسب بيانات.

ويحل أول عيد الفطر في مصر، ولبنان وتونس، الإثنين، أيضا، وفق بيانات صادرة عن المفتي المصري، شوقي علام، ونظيريه اللبناني، عبد اللطيف دريان، والتونسي، عثمان بطيخ. كذلك في الجزائر، أعلنت لجنة الأهلة بوزارة الشؤون الدينية، أن الإثنين سيكون أول عيد الفطر المبارك.

6 دولة عربية لم تعلن بعد موعد عيد الفطر!


فيما تستطلع سلطنة عمان، والأردن، والمغرب هلال شهر شوال، مساء الأحد، وفق بيانات سابقة، وتنضم لها جزر القمر أيضا باعتبار أن هلال رمضان ظهر مثل تلك الدول يوم 3 أبريل/ نيسان، بالمخالفة لأغلب الدول العربية التي سبقتها بيوم.

كما يرصد الشيعة في العراق، الهلال مساء اليوم الأحد، على اعتبار أنهم بدأوا صيام رمضان بعد يوم واحد من بدء السنة ببلادهم، وهو ما جرت عليه العادة في العراق منذ سنوات.

بينما لم يتضح موقف موريتانيا وجيبوتي بشأن هلال عيد الفطر.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top