مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



 أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الإثنين، عن تشخيص ثلاث إصابات بطفرة جديدة من فيروس كورونا، لعائدين من الخارج، إثر وصولهم إلى البلاد عبر مطار بن غوريون في اللد.

وأفادت الوزارة بأن الإصابات الجديدة تحمل السلالة الفرعية BA4 من المتحورة أوميكرون الأصلية (BA1)، التي تنتشر في جنوب أفريقيا وتسببت بانتشار واسع للوباء.

ولفتت الوزارة إلى أن أحد المصابين عاد مؤخرا من جنوب أفريقيا في حين عاد الثاني من سنغافورة والثالث من إيطاليا، وتم تشخيص إصاباتهم من خلال فحوصات PCR أجريت لهم لدى وصولهم إلى المطار.

وجاء في بيان الوزارة أنه "في اختبارات الـ PCR وفحص التسلسل الجيني والتي يتمّ إجراؤها للمسافرين العائدين إلى البلاد في مطار بن غوريون، في الأسبوع الأخير، تم اكتشاف 3 حالات لأشخاص يحملون طفرة جديدة من فيروس كورونا".

ولفتت الوزارة إلى أنه "لا يوجد حتى الآن مزيد من المعلومات بشأن هذا المتحور"، مشيرة إلى أنها "تواصل مراقبة ورصد وتعقب الإصابات الجديدة وستصدر بيانات بهذا الشأن حسب الحاجة".

يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية تُدرس إمكانيات لتسهيل الإلزام بإجراء فحص كورونا للقادمين إلى البلاد، وبضمن ذلك إجراء فحوصات على عيّنات لقسم من القادمين وتقليص قائمة الدول التي يلزم القادمون منها بإجراء فحوصات كورونا.

جاء ذلك بحسب ما جاء في تصريحات صدرت عن مسؤولين في وزارة الصحة، أمس، الأحد، نقلتها صحيفة "هآرتس". فيما يدعو مسؤولون في الوزارة إلى إلغاء فحوصات كورونا التي يتم إجراؤها بمجرد الوصول إلى مطار بن غوريون في اللد بالكامل.

اقرأ/ي أيضًا | الصحة الإسرائيلية تدرس تسهيلات بفحوصات كورونا في مطار اللد

وأشار مسؤول رفيع في وزارة الصحة إلى أنه سيجري تلخيص الوضع خلال الأعياد، قبيل نهاية الأسبوع الحالي، وبضمن ذلك نسبة الفحوصات الموجبة ومعطيات حول المتحورات التي دخلت إلى البلاد، وتقييم الوضع على إثر ذلك.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top