مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


شارك اليوم في صلاة الفجر الآلاف من المصلين الذين حضروا من جميع المناطق في البلاد، وبعد اداء الصلاة، تجمهر المصلون وهتفوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا اقصى، اقسم بالله العظيم بأن نحمي الأقصى"، كذلك قامت مجموعات كبيرة من المرابطين بتحضير أنفسهم وجمع حجارة وأخشاب، للتصدي لاقتحامات الشرطة.


وبعد صلاة الفجر بساعة بدأت المواجهات الشديدة في ساحات الأقصى، وقد استخدمت الشرطة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ثم اعتلت اسطح المسجد وقامت بتكسير نوافذ زجاجية لتفرقة المصلين من خلال استخدام القنابل.


هذا وتم توثيق رجال شرطة وهم بعتدون على نساء، فيما ان هذه المواجهات اسفرت عن إصابة العشرات، وقسم كبير منهم نقلوا الى المستشفيات للعلاج.

وأفاد شهود عيان أن القوات اعتدت بوحشية على مرابطين ومصلين وأطلقت عليهم الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع." ووصل عدد المصابين بصفوف المصلين الى نحو 59 إصابة، بحسب الهلال الأحمر. فيما اعتقلت القوات طفلًا في باحات المسجد الأقصى. ويشهد المكان أجواء مشحونة وحالة من التوتر.

هذا وفي بيان وصل من لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، عدوان الاحتلال الدموي على المسجد الأقصى المبارك، فور انتهاء صلاة فجر اليوم الجمعة، ما أسفر عن إصابات عديدة. وقالت، إن هذا ما كنا قد حذرنا منه، إذ بدأ العدوان في المحاولة لمنع أهالي القدس وزوارها من الاحتفال بالشهر الفضيل، ثم تكثيف الاعتداءات على شعبنا في الضفة ما أسفر عن أكثر من 16 شهيدا منذ بدء رمضان المبارك".

وأضاف البيان: "وقالت المتابعة، إنها تؤكد مجددا، على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته وباحاته، هي مكان مقدسي إسلامي، ولا حق لغيرهم فيه، وأن حرية العبادة يجب أن تكون مضمونة فيه، إلا أن الاحتلال يستمر في اختلاق الاستفزازات، من خلال اقتحامات مستمرة لعصابات المستوطنين، على مدار العام، وزاد عليها تهديدات عصابات المستوطنين الإرهابية باقتحام الأقصى خلال أيام الفصح العبري للقيام بطقوس دينية يهودية".

وتابع البيان: "وشددت المتابعة على أن المسجد الأقصى لن يكون وحيدا كما القدس كلها، وشعبنا لن يسمح بإفراغ القدس والمسجد الأقصى من أهلها وشعبها لتكون مشاعا للاحتلال وعصابات المستوطنين، في الأيام المقبلة، وتحذر من أي تصعيد احتلالي، وتطالب بسحب كل قوات الاحتلال من الأقصى والبلدة القديمة، وصد عصابات المستوطنين، ذراع الاحتلال المباشر ضد شعبنا" إلى هنا نصّ البيان.

















0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top