آخر المواضيع

رحلة إلى مدينة غرناطة الإسبانية بالفيديو


 ربما تكون جاذبية غرناطة هي قوتها الأكثر وضوحًا، وتقع هذه الجوهرة الأندلسية بين جبال سييرا نيفادا في جنوب إسبانيا، وهي غارقة بسحر أوروبي معدي، بالإضافة إلى إحساس قوي بالغموض الناجم عن تاريخها العريق، وفي غرناطة، المخابز التي كانت في السابق الحمامات والمتاجر التي تقدم في المقام الأول الشاي بدلاً من المقبلات، وعلى الرغم من أن أيام تغيير السلالات وتعارض الثقافات قد ولت منذ فترة طويلة إلا أن ما تبقى هو شعور ملموس بالتقاليد التي تستدعي الفهم.

ولكن هذا لا يعني أنه لا تحظى تاريخ بالتقدير فقد يسحر تاريخ غرناطة كإمبراطورية مغاربية سابقة، وسحرها المعماري القديم وثقافتها الغنية يأسر عشرات المسافرين الذين يقومون برحلة إلى هذه المدينة الإسبانية الصغيرة كل عام وقد يكتشف الزوار بسرعة أن كل شيء ممكن في غرناطة فيمكنك مشاهدة عرض الفلامنكو في الكهوف التي كان يسكنها الغجر الأفارقة، وتسوق البضائع التي يمكن العثور عليها في شوارع المغرب، وتسلق سفوح أكبر متنزه وطني في إسبانيا مع مشهد التاباس المزدهر في غرناطة، ويمكنك أن تحتضن المدينة بكل أشكالها الفريدة.

أفضل أشهر لزيارة غرناطة :

أفضل وقت لزيارة غرناطة في مايو ويونيو وكذلك سبتمبر وأكتوبر ومن مايو إلى يونيو، تكون درجات الحرارة باردة، وتتفتح الأزهار تمامًا، وتملأ بعض الأحداث الثقافية الكبرى في المدينة، وعلى الرغم من أن الصيف في إسبانيا قد يبدو وكأنه فكرة رومانسية، إلا أن موقع غرناطة في الطرف الجنوبي من أوروبا يؤدي إلى درجات حرارة يومية في الثمانينيات والتسعينيات خلال شهري يوليو وأغسطس، مما يجعله مهربًا غير مريح، والشتاء هو خيار لأولئك الذين يبحثون عن صفقات خارج أوقات الذروة، ولكن مع التزلج القريب المتاح في جبال سييرا نيفادا، قد تختلف الأسعار اعتمادًا على مكان إقامتك بالإضافة إلى مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر هي أيضًا أوقات مثالية للزيارة وتتميز هذه الأشهر بدرجات حرارة مماثلة لتلك التي شوهدت في الربيع، ولكن تصبح درجات الحرارة من أكتوبر فصاعدًا أكثر وأكثر برودة.


كيفية توفير المال في غرناطة :

أفضل طريقة لتجربة غرناطة بشكل ساحر هي المشي ببساطة وبفضل حجمها الصغير، تقع العديد من أفضل مناطق الجذب في المدينة على مسافة قريبة من بعضها البعض، وأكل التاباس في غرناطة مجاني عند شراء مشروب، وغالبًا ما تكون أجزاء كبيرة يمكن الإستمتاع بها بسهولة كوجبة كاملة، وإذا كنت لا ترغب في الإعتماد على التاباس في الوجبات، تحقق من قائمة ديل ديا للمطاعم، وهي وجبة مخفضة مكونة من ثلاث أطباق تقدم في فترة ما بعد الظهر.


الثقافة والعادات في غرناطة :
إذا كنت قد زرت إسبانيا من قبل، فقد تلاحظ أن ثقافة غرناطة تبدو مختلفة قليلاً عن بقية البلاد، وعلى الرغم من أن كل مدينة في إسبانيا لها هويتها الفريدة الخاصة بها، إلا أن غرناطة تختلف بسبب تاريخها العريق مع المغاربة، أو مجموعة شمال إفريقيا الذين فتحوا إسبانيا والبرتغال في القرن الثامن، وعلى الرغم من أن الإسبان استعادوا البلاد في نهاية المطاف، إلا أنه لا يزال هناك الكثير المتبقي من عهد المغاربة، مثل بيوت الشاي والمنتجعات الصحية والأسواق المغربية، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ومواطني غرناطة يمارسون القيلولة، والفلامنكو وفيرة وتبقى طريقة الحياة العامة للثقافة بشكل عام سليمة إلى حد كبير.

والعملة الرسمية لغرناطة هي اليورو ونظرًا لتقلب سعر صرف اليورو الى الدولار الأمريكي في كثير من الأحيان، تأكد من التحقق من سعر الصرف الحالي قبل أن تذهب واللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية، ومع ذلك، فإن أولئك الذين لديهم بعض المعرفة بالإسبانية سيجدون أن اللهجة تختلف قليلاً والاختلاف الأبرز هو أن أولئك في الجنوب يتركون حرف في نهاية الكلمات وهو السين، ومثل باقي أوروبا، إذا كنت لا تريد المقبلات الخاصة بك، ما عليك سوى تركها على الطاولة دون تغيير وهناك معيار ثقافي آخر في إسبانيا هو دوس بيسوس، أو " القبلتان "، فعلى عكس الولايات المتحدة، عندما يلتقي الإسبان أو يرحبون بتبادل القبلتين يعطون قبلة واحدة على كل خد بدلاً من مصافحة أو عناق.



ماذا سوف تأكل في غرناطة ؟
يمكن العثور على تاباس في أي مكان في إسبانيا و التاباس واحدة من أفضل التجارب الخاصة بتقاليد الطهي في غرناطة، وعلى عكس الوجهات الأخرى للبلاد مثل مدريد أو برشلونة، تحتفظ غرناطة بتقليد التاباس في أنقى صوره فيمكن أن تطلب مشروبًا واحصل على طبق تاباس مجاني وبالنسبة لأولئك غير المألوفين، يمكن وصف التاباس بشكل أفضل على أنه فاتح الشهية أو وجبة خفيفة، وفي التقليد الإسباني، تتلقى مقبلات أو طبق من المقبلات، مع كل مشروب تطلبه في البار وكلما طلبت المزيد من المشروبات، كلما كانت أجزاء التاباس أكبر، وعلى الرغم من أن غالبية المطاعم في إسبانيا تتقاضى رسومًا مقابل التاباس، إلا أن غرناطة ومعظم جنوب إسبانيا لا تزال تعتبر التاباس بمثابة هدية للمستفيدين.

 ويمكنك العثور على أماكن التاباس في كل مكان، ولكن معظمها يتركز في أو بالقرب من سنترو، وسط مدينة غرناطة، ريليخو، الحي اليهودي القديم وعلى طول باسيو دي لوس تريستس بالقرب من ألبيسين، وحانة إسبادا فور هي أحد أشهر حانات التاباس في المدينة وتقع على حدود سنترو وألبايسين في كالي إلفيرا وهي مركز تاباس معروف وتقدم إسبادافور الأطباق الشهية، بما في ذلك البطاطا المغطاة ببيض السمان.

أما إذا كنت تتطلع إلى تناول الأطباق الإسبانية التقليدية، فيمكن الإستفادة من قائمة مطعم ديل ديا، وفيما يتعلق بالآداب، بما أن التاباس تعتبر هدية، فغالبًا ما يُنظر إليها على أنها وقحة إذا قمت بمقاومة أو إعادة أطباق التاباس وإذا تلقيت أطباق التاباس ولا تريدها ما عليك سوى تركها على الطاولة والاستمرار في تناول مشروبك.

التجول في غرناطة :

أفضل طريقة للتجول في غرناطة هي سيرا على الأقدام وغرناطة صغيرة للغاية، تبلغ مساحتها 33 ميلاً مربعاً فقط وبالمقارنة، تمتد مدريد على مساحة 233 ميلاً مربعاً و موقعها في وسط جبال سييرا نيفادا يعني أن المدينة تعيش في المقام الأول على التلال، مما يوفر القليل من الطرق الكبيرة للسيارات للتنقل بسهولة والحافلات هي خيار جيد أيضًا، وسيارات الأجرة وفيرة أيضًا، ومن المحتمل أن تراها تتجول حول مناطق الجذب الشهيرة والطرق الرئيسية والساحات المزدحمة حول المدينة.

 وأفضل طريقة للوصول من مطار غرناطة، مطار (GRX)، إلى وسط المدينة (حوالي 11 ميلاً شرقاً) بسيارة أجرة والتي تكلف حوالي 25 يورو (27 دولارًا) في اتجاه واحد وإذا كنت تبحث عن خيار أرخص، يمكنك أن تأخذ حافلة أوتوكاريس خوسيه غونزاليس التي تستقل في المطار وتذهب إلى وجهات مختلفة في جميع أنحاء المدينة وتبلغ تكلفة تذاكر الرحلة الواحدة 3 يورو (3.35 دولارًا)، ومع ذلك، يعتمد التوفير على جداول رحلات اليوم.

 
متطلبات الدخول والخروج من غرناطة :

سيحتاج الزائرين الذين يريدون الذهاب إلى غرناطة إلى جواز سفر صالح للسفر من وإلى إسبانيا وداخلها ويجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر بعد إقامتك ولن تحتاج إلى تأشيرة ما لم تتجاوز رحلتك 90 يومًا وللحصول على معلومات محدثة حول متطلبات الخروج والدخول الأجنبية، يمكنك أن تقوم بزيارة موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية التابعة لبلدك.


إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. اسمي جوان باتريك ، أود أن أشكر الله تعالى لإرساله إليّ شركة تمويل السيدة أوليفيا فريد ومقرها الهند. قرأت على موقع Google عن كيفية مساعدة الأشخاص الذين لديهم قروض. لقد كنت ضحية لعملية احتيال حتى خفت بشدة ، وعندما اتصلت بها بدت لطيفة للغاية وأحببتها. تقدمت بطلب للحصول على قرض لتوسيع عملي وشرحت لها كيف تم خداعي. أعطتني كلمتها وأنا أثق بها. أكملت كل عملية ، وبالأمس فقط تلقيت قرضًا بقيمة 100،000 دولار. شكرا جزيلا لك السيدة أوليفيا فريد. آمل أن تتمكن أيضًا من مساعدة الناس في بلدي ، وكذلك في جميع أنحاء العالم.

    للحصول على أي مساعدة مالية ، أوصي بالاتصال بها عبر البريد الإلكتروني: (oliviafred704@gmail.com)
    تطبيق الواتس: +91 6398825438

    لا تفوت هذه الفرصة حسنا.

    ردحذف

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا