تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


قالت وزارة الدفاع في روسيا، الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2022، إن 1026 جندياً من اللواء 36 لمشاة البحرية الأوكراني، بينهم 162 ضابطاً، استسلموا في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

كما ذكرت الوزارة في بيان "ألقى 1026 جندياً أوكرانياً من اللواء 36 لمشاة البحرية السلاح طواعية واستسلموا في بلدة ماريوبول، بالقرب من مصنع إيليتش للحديد والصلب، نتيجة للهجمات الناجحة التي شنتها القوات المسلحة الروسية ووحدات جمهورية دونيتسك الشعبية".

بينما لم يصدر تعليق بعد من مكتب الرئيس الأوكراني أو هيئة الأركان العامة الأوكرانية أو وزارة الدفاع. 

في وقت سابق الأربعاء، قال الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، المقرب من فلاديمير بوتين، إن أكثر من ألف من مشاة البحرية الأوكرانية استسلموا في ماريوبول، وحث القوات المتبقية المتحصنة في مصنع آزوفستال للصلب على الاستسلام.

من جهته أوضح المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، أثناء موجز صحفي عقده الأربعاء: من بين هؤلاء العسكريين الأوكرانيين 162 ضابطاً و47 امرأة، مؤكداً أن 151 مصاباً من هؤلاء تلقوا المساعدة الطبية الأولية في الموقع، ثم نقلوا إلى مستشفى محلي للعلاج".

كما أشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية خلال الليل الماضي دمرت بصواريخ عالية الدقة، مطلقة من البحر والجو، مستودعين كبيرين للأسلحة الصاروخية والمدفعية في محيط مدينة تشودنوف وبلدة سادوفويه، بالإضافة إلى تدمير أربع مروحيات (اثنتان منها من طراز "مي-24" والأخريان من طراز "مي-8") في مطار مدينة ميرغورود العسكري.


ذكر المتحدث أيضاً أن سلاح الجو الروسي شن غارات على 46 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا، منها مركزا إدارة ومحطة رادارات في محيط بلدة بوروفويه، وراجمتا صواريخ، وأربع مناطق لحشد آليات قتالية أوكرانية قرب بوروفويه وفي محيط بلدة بيسكي-رادكوفسكويه.

فيما تابع أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مروحيتين فوق قرية أفاناسيفكا، بينما قصفت القوات الصاروخية والمدفعية 693 هدفاً أوكرانياً، منها 676 تجمعاً للعسكريين والآليات القتالية و11 مركز قيادة و5 مستودعات خاصة بالإمداد المادي والتقني.

قالت روسيا الأربعاء إن مزاعم الولايات المتحدة وأوكرانيا بأنها قد تستخدم أسلحة كيماوية في أوكرانيا ما هي إلا معلومات مضللة، لأن موسكو دمرت آخر مخزوناتها الكيماوية في عام 2017.

إذ ذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية، الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، أنها تتحقق من مزاعم بأن روسيا ربما استخدمت أسلحة كيماوية في مدينة ماريوبول الساحلية بجنوب أوكرانيا.

إذ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحفيين، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قلقة من أن تسعى روسيا للجوء إلى أسلحة كيماوية في أوكرانيا.

بينما قالت السفارة الروسية في واشنطن إن متطرفين أوكرانيين يستعدون لترويج مسألة استخدام أسلحة كيماوية، وإن المتحدث باسم وزارة الخارجية برايس ينشر معلومات مضللة. وذكرت السفارة في بيان "ندعو واشنطن للكف عن نشر المعلومات المضللة".
رويترز

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top