أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


 أفاد مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، اليوم الأحد، بأن البلاد تتأثر بعاصفة رملية قادمة من بادية الشام من المتوقع استمرار تأثيرها حتى الثلاثاء المقبل وأضاف أبو أسعد، في اتصال مع "وفا"، أن العاصفة الرملية أدت إلى ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء بشكل واضح، كما تدنى مستوى الرؤية خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، لافتا أن تأثير العاصفة يكون أقل حدة في المناطق الجنوبية وبين أن ذروة تأثير العاصفة الرملية تكون اليوم وتخف تدريجيا لتنتهي مساء الثلاثاء، مشيرا إلى احتمالية سقوط زخات خفيفة من الأمطار اليوم في بعض المناطق.

وتحذّر وزارتا الصحّة والبيئة الجمهور من مستويات عالية من تلوّث الهواء في منطقة القدس، يهودا، السامرة وشماليّ البلاد، أمّا في بقية المناطق فتسود أجواء متلوثة متوسّطة حتى مرتفعة. وهذا بسبب التركيز العالي للجسيمات التي قد يستنشقها جهاز التنفس. 

ومن المتوقّع أن يطرأ تحسن تدريجي على جودة الهواء خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء.

 

يرتبط تلوّث الهواء المرتفع بالتيارات الشرقية التي تتسبّب في انتقال الغبار من الأردن إلى منطقتنا. وعليه، توصي وزارة حماية البيئة ووزارة الصحة الفئات الحسّاسة -بمن في ذلك مرضى القلب والرئة وكبار السن والأطفال والحوامل -بتجنّب النشاط الجسدي الشاق في الخارج. بالنسبة لعامة السكان، يوصى بتقليل النشاط الجسدي بالخارج. 

ستواصل الوزارتان إطلاع الجمهور بالمستجدّات حسب الحاجة وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية والمعطيات التي سيتم تسجيلها في محطات الرصد في جميع أنحاء البلاد.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top