آخر المواضيع

سرقوا نحو 700 ألف شيكل| اعتقال 12 مشتبهًا من عكا والناصرة وبني براك بالاحتيال والابتزاز عبر التليغرام




على مدار الأشهر الستة الماضية ، كانت فرقة مكافحة الاحتيال في المنطقة الساحلية تدير قضية تنطوي على الاحتيال والابتزاز وجرائم الكمبيوتر من خلال خلية الجريمة عبر الإنترنت. وفقًا للمشتبه به ، فإن المشتبه بهم الذين تصرفوا كعصابة ذات هيكل هرمي منظم استخدموا مجموعات مختلفة في شبكة التلغرام لتقديم المستندات والتفاصيل الشخصية للضحايا مثل أرقام الحسابات وأرقام الهوية والمزيد. باستخدام هذه التفاصيل ، سحب المشتبه بهم الأموال من أجهزة الصراف الآلي واقترضوا. إضافة إلى ذلك ، ابتز المشتبه بهم في التهديدات الضحايا الذين اتصلوا بمجموعات التلغرام ورفضوا الإدلاء بتفاصيلهم وعملوا أيضًا على ابتزاز الضحايا بالتهديدات التي من شأنها إلحاق الأذى بهم وأسرهم أثناء انتحال صفة عائلات الجريمة المعروفة ، وجمع مبالغ كبيرة من المال من هذه التهديدات.

نتج عن التحقيق في القضية 28 حالة مختلفة من جميع أنحاء البلاد تصرف فيها المشتبه بهم بنمط عمل مماثل عندما قدر نطاق القضايا التي تم فيها سحب الأموال تصل الى 700000 شيكل.


صباح اليوم ، مع قرار الانتقال إلى المرحلة المفتوحة للتحقيق برفقة مكتب المدعي العام في حيفا ، داهم عشرات من رجال المباحث في منطقة الساحل منازل 12 مشتبهاً بهم من سكان عكا والناصرة وبني براك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا. لاعتقالهم.

وفي نهاية عمليات التفتيش في منازلهم ، تم ضبط مخدرات بأنواعها وهواتف خلوية وغيرها.

تم نقل المشتبه بهم للاستجواب إلى مكاتب شعبة الاحتيال للاشتباه في ابتزازهم بالتهديد وابتزاز أي شيء في ظروف مشددة وجرائم كمبيوتر ، كل حسب نصيبه من الجرائم المذكورة. في وقت لاحق من اليوم ، ووفقًا لتطور التحقيق ، سيتم إحالة بعض المعتقلين إلى محكمة الصلح في عكا لجلسة استماع بشأن طلب تمديد احتجازهم.





 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا