تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


ضمن منافسات الجولة 30 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق فريق ​باريس سان جيرمان​ فوزا سهلا على لوريان بنتيجة 5-1 في المباراة التي جرت على ملعب بارك دي برينس.

استهل التسجيل النجم البرازيلي ​نيمار​ في الدقيقة 12، وأضاف زميله الفرنسي كيليان ​مبابي​ الهدف الثاني في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، قلّص لوريان الفارق عن طريق هدف سجله اللاعب تيريم موفي في الدقيقة 56.

إنما نجح الفريق الباريسي في إضافة 3 أهداف عن طريق كل من مبابي في الدقيقة 67، النجم الأرجنتيني ليونيل ​ميسي​ في الدقيقة 73 ونيمار في الدقيقة 90.

الليغ1: انتصار صعب لنادي ليون امام انجيه



تخطى نادي اولمبيك ​ليون​ عقبة ضيفه نادي ​انجيه​ بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب غروباما ستاديوم.

المباراة لم تكن سهلة لاصحاب الارض ففي كل مرة سجل فيها هدفا عاد الضيوف الى اللقاء وبقوا قريبين من منافسهم.


الشوط الاول انتهى بتقدم ليون بنتيجة 1 - 0 بهدف سجله المهاجم موسى ديمبيلي. في الشوط الثاني دخل انجيه بقوة وعادل الكفة عبر ماتياس لاج د 50 غير ان ديمبيلي عاد مرة اخرى ليمنح فريقه التقدم د 52 الا ان سفيان بوفال عادل الامور مرة جديدة د 59.

لاعبو ليون رفضوا الانصياع الى هذه النتيجة وضغطوا على مرمى انديه لخطف هدف الفوز وكان لهم ما ارادوا د 80 عبر تيتي ليحافظوا عليه ويخطفون النقاط الثلاث.


الليغ1: مارسيليا يضرب سانت ايتيان برباعية فوز موناكو وسقوط مونبيلييه


استرد نادي ​مارسيليا​ وصافة ترتيب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم بعدما عوض تاخره بهدا امام ​سانت ايتيان​ الى فوز بنتيجة 4 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حيوفري غيشار.

اصحاب الارض تقدموا بهدف اللاعب بوانغا د 9 الا ان ابناء المدرب سامباولي ردوا باربعة اهداف عبر باييت من ركلة د 45 وكولودزيكاك د 60 في مرماه ودينغ د 68 من ركلة جزاء ايضا وامين حارث د 73 وقلص اللاعب دواث النتيجة لايتيان د 86.

وفي باقي المباريات عزز ​موناكو​ موقعه الاوروبي بفوز صعب امام ​ميتز​ المتعثر وبنتيجة 2 - 1. سجل اهداف فريق الامارة بن يدر د 46 وبوادو د 72.

اما بريست فعاد من ميدان ​مونبيلييه​ بفوز مثير وبنتيجة 2 - 1. من ناحيته عاد نادي نانت من ملعب كليرمون بفوز صعب وينتيجة 3 - 2. اما اللقاء الذي جمع تروا وريمس فشهد لحظاته الاخيرة هدف الفوز لنادي تروا عبر ريبارت د 90.

الدوري الفرنسي: ستراسبورغ يستعيد المركز الخامس بفوز على لانس


استعاد نادي ​ستراسبورغ​ المركز الخامس في ترتيب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم من نادي نيس بعد الفوز الذي حققه على حساب نادي ​لانس​ في الجولة الثلاثين من عمر الموسم الحالي، بعد نهاية الشوط الاول من عمر المباراة بدون اهداف.
وعند الدقيقة 22 من عمر الشوط الثاني نجح لاعب ستراسبورغ لودوفيتش ايوركوي في ترجمة ركلة جزاء الى هدف المباراة الوحيد، ليرفع بذلك ستراسبورغ رصيده من النقاط الى 51 نقطة من 14 فوز وتسع تعادلات، بينما تجمد رصيد لانس عند النقطة 44 في المركز الثامن من 12 فوز وثماني تعادلات.


الكلمات المفتاحية :

1 comments 1 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top