مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


لقي عشرة أشخاص مصارعهم في حادث طرق وقع بين حافلة سياحية وسيارة نقل في محافظة أسوان في جنوب مصر، اليوم الأربعاء، هم أربعة فرنسيين وبلجيكي وخمسة مصريين.

 
وأفاد بيان صدر عن محافظ أسوان بأن الحادث وقع على الطريق بين مدينة أسوان ومعبد أبو سمبل. وأضاف أن 14 سائحا فرنسيا وبلجيكا - ثمانية فرنسيين وستة بلجيكيين - أصيبوا بجراح متفاوتة، مؤكدا أن جميعهم في حالة مستقرة.

وقال البيان إن "حادثا مروريا بطريق أبو سمبل أودى بحياة عشرة أشخاص هم أربعة سائحين فرنسيين وبلجيكي، وخمسة مصريين نتيجة اصطدام أتوبيس (حافلة) سياحي وسيارة ربع نقل".



ووقع الحادث في وقت مبكر من صباح اليوم، على طريق يربط بين مدينة أسوان ومعبد أبو سمبل الشهير والذي تم انقاذه من الفيضانات ونقله من موقعه الأصلي في الستينات في عهد الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر.

وقال البيان إن محافظ أسوان يشرف "على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث بإجمالي 14 سائحا"، هم ثمانية فرنسيين وستة بلجيكيين. وأكد بيان المحافظة أن المصابين "حالتهم مستقرة"، وتتراوح إصاباتهم بين "كسور وكدمات وجروح سطحية".

وقال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في منشور على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، أنه "يتابع عن كثب حادث تصادم الأوتوبيس السياحي بسيارة نقل بمحافظة أسوان"، وقال إنه أصدر توجيهات "للأجهزة المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة وتوفير كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث الأليم".


وأضاف "كما وجهت بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الضحايا والمصابين. وأتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد ضحاياهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان".

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير بسبب سوء وضع كثير من الطرق وتهور السائقين ما دفع الحكومة خلال السنوات الماضية إلى الاهتمام بشبكة الطرق الوطنية وإقامة طرق جديدة وإصلاح تلك المتهالكة.


 ووفق الأرقام الرسمية، لقي سبعة آلاف شخص مصرعهم في حوادث سير خلال عام 2020 في البلد العربي الأكثر تعدادا للسكان بما يتجاوز 103 ملايين نسمة.

وتحاول مصر انعاش قطاع السياحة لديها الذي يعتبر أحد أهم مصادر النقد الأجنبي للبلاد، من خلال تهيئة المتاحف والأماكن التاريخية من جهة والشواطئ من جهة أخرى.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، افتتح طريق الكباش بالأقصر ليظهر إلى النور بعد ترميمه خلال احتفالية مهيبة.

وحسب الأرقام الرسمية، حققت مصر عائدات سياحية قدرها 13 مليار دولار في 2019، غير أن هذا الرقم انخفض إلى أربعة مليارات في 2020 بسبب وباء كورونا بعدما كانت الحكومة تتوقع جني 16 مليار دولار.

وكان العاملون بقطاع السياحة، والذين يصل عددهم إلى مليوني شخص، يأملون أن يكون الموسم السياحي منتعشًا خصوصا بعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وشرم الشيخ في آب/ أغسطس الماضي.

وكانت الرحلات توقفت لست سنوات بعدما فرضت موسكو حظرا على الرحلات المباشرة إلى مصر على خلفية اعتداء بالقنبلة استهدف طائرة تشارتر روسية عند اقلاعها من مطار شرم الشيخ وأوقع 224 قتيلا في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

إلا أن الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت نهاية شباط/ فبراير قد تؤثر على تطلّعات قطاع السياحة في مصر خصوصا وأن الروس والأوكرانيين يشكلون النسبة الغالبة من الزوار الأجانب.

ولمحاولة جذب المزيد من السائحين إلى مصر، قررت وزارة السياحة والآثار بنهاية الشهر الماضي تسهيل حصول عدد من الجنسيات الأجنبية على تأشيرة مصر السياحية عند الوصول، على أن يُفعل القرار اعتبارا من أول الشهر الجاري.

وأفاد بيان الوزارة بأن "عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ أكثر من 180 جنسية شرط وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول (...) إنجلترا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان ونيوزيلاندا على جواز السفر".

وأضاف البيان أن القرار يشمل أيضا "الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيًا لـ78 جنسية حول العالم".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top