مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الإثنين 28 مارس/آذار 2022، إن هجمات تنظيم "داعش"، في إسرائيل، "تمثل تهديداً جديداً"، وذلك على خلفية مقتل إسرائيليين بعد عملية إطلاق نار في الخضيرة في عملية تبنّاها تنظيم الدولة.

إذ قال مسؤولو أمن إسرائيليون إن مسلحَين عربيين قتلا اثنين من ضباط الشرطة الأحد 27 مارس/آذار، ثم قتلتهما الشرطة بالرصاص، تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي وأربعة وزراء خارجية عرب لإسرائيل.

عملية لـ"داعش" داخل إسرائيل

كما قال بينيت في تصريح مكتوب: "إنها العملية التخريبية الثانية التي يرتكبها مناصرو داعش داخل إسرائيل، مما يحتِّم على أجهزة الأمن التكيف سريعاً مع هذا التهديد الجديد".

كما أضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي تعليقاً على الحادث: "وهذا ما سنفعله؛ أدعو المواطنين إلى استمرار التصرف بيقظة؛ ومعاً سنتغلب على هذا العدو أيضاً".

فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن منفذي الهجوم هما "أيمن وإبراهيم إغبارية، من مدينة أم الفحم وينتميان إلى تنظيم داعش الذي أعلن مسؤوليته عن الاعتداء".

في الأسبوع الماضي، قُتل 4 إسرائيليين في عملية دهس وطعن، في مدينة بئر السبع، قبل مقتل المنفذ الذي قالت إسرائيل إنه اعتُقل في الماضي بتهمة دعم تنظيم داعش.

من جهته، قال تنظيم داعش في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له: "قُتل عنصران من الشرطة اليهودية على الأقل وأصيب آخرون بجروح، بهجوم انغماسي مزدوج لمقاتلي الدولة الإسلامية".

هذه المرة الأولى التي يعلن فيها "داعش" مسؤوليته عن شن هجمات في إسرائيل، منذ 16 يونيو/حزيران 2017، حيث تبنى هجوماً أدى إلى مقتل شرطية إسرائيلية في القدس.

بينما في 10 أبريل/نيسان 2017، أعلن التنظيم أيضاً أنه أطلق صاروخاً سقط في جنوب إسرائيل، انطلاقاً من شبه جزيرة سيناء المصرية.

مخاوف من هجمات مماثلة

بثت محطات تلفزيونية لقطات صورتها كاميرات مراقبة للرجلين وهما مسلحان ببندقيتين ويطلقان النار في شارع رئيسي في الخضيرة، مما يثير المخاوف من موجة هجمات مماثلة.

كما قالت الشرطة إن المهاجمين قتلا اثنين من أفراد شرطة الحدود شبه العسكرية، وإن المسلحين لقيا حتفهما برصاص أفراد من الشرطة كانوا يتناولون العشاء في مطعم قريب.

قال إيلي ليفي المتحدث باسم الشرطة في قناة تلفزيون (كان) : "لحسن الحظ تمكن أفرادنا من تحييد المهاجمين ومنع هجوم إرهابي أكبر".

في جنوب إسرائيل، عقد وزراء خارجية الإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل اجتماعاً بحضور وزير الخارجية الأمريكي. وطبعت الدول العربية الثلاث العلاقات مع إسرائيل في 2020.

كما قالت وزارة الخارجية في تل أبيب على تويتر إن وزير الخارجية يائير لابيد "أطلع وزراء الخارجية المشاركين في قمة النقب على تفاصيل الهجوم الإرهابي في الخضيرة".

أضافت الوزارة "ندد وزراء الخارجية جميعهم بالهجوم وطلبوا نقل تعازيهم لأسر الضحايا وأمنياتهم بشفاء المصابين". وحذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون من تصاعد الهجمات قبل شهر رمضان مطلع أبريل/نيسان وهي فترة شهدت اضطرابات من قبل.

عربي بوست
الأناضول
رويترز

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top