مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 قالت وكالة أنباء الإمارات إنَّ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد وصل يوم الإثنين 21 مارس/آذار 2022، إلى مدينة شرم الشيخ بمصر، في زيارة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


حيث كان السيسي في مقدمة مستقبلي ولي عهد أبوظبي لدى وصوله إلى مطار شرم الشيخ. ويرافق الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة،  الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.

محمد بن زايد يلتقي السيسي


كما يضم وفد محمد بن زايد، محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية قال في بيان رسمي على صفحته في فيسبوك، إن السيسي رحب بولي عهد أبوظبي في بلده الثاني مصر، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسؤولين من البلدين بصورة دورية للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم والمنطقة.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال من السيسي، مشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية-الإماراتية من أخوة صادقة ووثيقة، ومؤكداً أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعباً وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

زيارة بينيت لمصر

تزامنت مع زيارة محمد بن زايد لمصر، زيارة أيضاً في الوقت نفسه قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت للعاصمة المصرية القاهرة.

حيث قالت قناة إسرائيلية رسمية، مساء الإثنين، إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، يوجد حالياً في العاصمة المصرية، القاهرة، ويلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولم يصدر أي تعليق من الجانب المصري حتى الساعة 16:30 ت.غ على ما أوردته قناة "كان" الإسرائيلية.

في حين لم توضح القناة سبب اللقاء بين بينيت والسيسي، وملابساته، وهذا أول لقاء على الأراضي المصرية، بين السيسي وبينيت، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أنه في الأيام القليلة الماضية اتفقت إسرائيل ومصر على توسيع الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، من خلال تدشين خط طيران جديد من مطار بن غوريون إلى مدينة شرم الشيخ اعتباراً من الشهر المقبل.

في حين تتوقع إسرائيل ومصر ارتفاع الطلب على خط الطيران المباشر، خاصة خلال عطلة عيد الفصح اليهودي (15-22 أبريل/نيسان 2022)، وفق قناة "كان".

بينيت يصل مصر في زيارة “مفاجئة”.. وسائل إعلام إسرائيلية: سيجري محادثات مع السيسي


قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سافر إلى مصر، الإثنين 21 مارس/آذار 2021، في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، مشيرة إلى أنه سيجري محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكالة رويترز نقلت هذه الأنباء، عن وسائل إعلام إسرائيلية دون أن تكشف تفاصيل مباحثات الزيارة "المفاجئة" للقاهرة. 

يشار إلى أن هذه هي الزيارة الثانية لنفتالي بينيت، مساء، لمصر منذ تولي رئاسة الحكومة الإسرائيلية وخلال ستة أشهر.

كان بينيت قد التقى السيسي، في سبتمبر/أيلول 2021، في اجتماع عُقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، ووصفه رئيس الحكومة الإسرائيلية بـ"المهم جداً والجيد للغاية"، لافتاً إلى أنهما وضعا خلاله الأساس لـ"تعميق الروابط وتعزيز المصالح".



عربي بوست
رويترز
الأناضول

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top