مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


في نصف الكرة الجنوبي وفي أميركا اللاتينية، تقع مدينة ريو دي جانيرو ثاني مدن البرازيل من حيث المساحة وأحد أهم مدنها. المدينة عاصمة لولاية ريو دي جانيرو، والسياحة في ريو دي جانيرو لها مذاق مختلف وتجربة مميزة.

تأسست ريو دي جانيرو في 1565 على يد البرتغاليين، وأصبحت عاصمة للبرازيل في 1763. تمتلك المدينة ثاني أكبر ناتج محلي في البلاد، وهي المقر الرئيسي لكبرى شركات النفط والتعدين والاتصالات.

تتميز ريو دي جانيرو بطبيعة خلابة وجو رائع في فصول السنة المختلفة، مما جعلها وجهة مميزة لقضاء العطلات الصيفية. تتمتع المدينة بشواطئ ساحرة تجذب ملايين السياح في كل عام، وكذلك العديد من المعالم الاثرية المميزة.

تضم مدينة ريو دي جانيرو كم كبير من المعالم السياحية التي جعلت منها واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم إلى جانب الفنادق والمنتجعات السياحية والشاليهات الراقية التي تقدمها لضيوفها، نخصص حديثنا عن أفضل فنادق ريو دي جانيرو المجربة والموصي بها، وللتعرف عليها اقرأ المزيد.

تشتهر مدينة ريو دي جانيرو، ثاني أكبر مدينة في البرازيل، بأميال من الشواطئ الخلابة وثقافة موسيقية غنية.
بشواطئها الرملية البيضاء وجبالها الشاهقة، فلا عجب أن تُعتبر ريو دي جانيرو وجهة جذابة ترضي أذواق جميع المسافرين. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في مدينة ريو دي جانيرو.

شاطئ كوباكابانا
يستحضر شاطئ كوباكابانا الأسطوري في ريو دي جانيرو صورًا للشواطئ ذات الرمال البيضاء ولاعبي الكرة الطائرة تحت أشعة الشمس والسائحين وهم يحتسون عصائر جوز الهند الأخضر.

جبل شوجار لوف

يبلغ ارتفاع جبل شوجار لوف 400 متر فوق مصب خليج جوانابارا، وهو عبارة عن كتلة متراصة من الكوارتز والجرانيت يمكن للزوار الوصول إليها عبر تلفريك بجدران زجاجية يُعرف باسم teleférico.
ينطلق التلفريك كل 20 دقيقة من قاعدة تل بابيلونيا ويصعد إلى قمة تل مورو دا أوركا. من هناك، يمكن للزوار ركوب التلفريك الثاني إلى قمة الجبل.

حي سانتا تيريزا
يقع حي سانتا تيريزا على تل يطل على ميناء المدينة، نجت المنطقة من التطور حتى عام 1896، عندما تم بناء قناة مائية تربط الحي بالمدينة. كانت المنطقة ملاذًا للفنانين والموسيقيين والكتاب في القرن العشرين. كانت آخر عربة ترام متبقية في المدينة، ترام سانتا تيريزا، من المعالم السياحية الشهيرة في ريو دي جانيرو ولكن تم إغلاقها بعد حادث خطير.

حي لابا

يقع حي لابا في قسم وسط مدينة ريو المعروف باسم "سنترو"، وكان ذات يوم منطقة الأضواء الحمراء في المدينة.
يعود تاريخ معظم الهندسة المعمارية في الحي إلى القرن التاسع عشر، مما يوفر خلفية خلابة لجميع الاحتفالات. إنه المكان المثالي للقاء الأصدقاء وتذوق المأكولات المحلية. Escadaria Selarón، مجموعة من السلالم الشهيرة التي تربط كل من حي لابا وسانتا تيريزا.

المسرح البلدي
يقع المسرح البلدي في وسط المدينة، وهو دار الأوبرا الرئيسية في ريو دي جانيرو. تم بناء هذا المبنى لأول مرة في بداية القرن العشرين، وهو عبارة عن مبنى كلاسيكي يضم مرايا مذهبة وأعمدة رخامية وسلالم من العقيق الأخضر.
يعتبر الكثيرون هذا المبنى، المستوحى من أوبرا شارل غارنييه في باريس، من أجمل المباني في البلاد. إذا كانت لديك فرصة، فحاول الاستمتاع بأداء في الموقع. ولكن حتى إذا لم يكن لديك الوقت أو لم تتمكن من الحصول على تذاكر لمشاهدة عرض في هذا المبنى، فتأكد من الاستمتاع بجولة إرشادية في هذا المسرح الفخم.

 

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top