آخر المواضيع

حالة الطقس: بارد وماطر




 تتأثر البلاد، اليوم الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا إلى شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ويكون البحر مائجا.

وهذه الليلة، يكون الجو غائما جزئيًا وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ويوم غد، الجمعة، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، قد تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة ويكون البحر مائجا.

وبعد غد، السبت، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج فيه.

ويوم الأحد المقبل، يكون الجو غائمًا جزئيًا وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج فيه.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تشكل الصقيع ساعات صباح الأحد المقبل.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا