مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



 عم الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، مدينة رهط في النقب، احتجاجا على استشهاد سند سالم الهربد (27 عاما)، برصاص أفراد وحدة "المستعربين" في الشرطة الإسرائيلية، فيما يستعد النقب لتشييع جنازة الهربد، الساعة العاشرة صباحا.


أقارب شهيد رهط: كان بطريقه للعمل وأعدمه "المستعربون"

وأعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب دعمها لقرارات بلدية رهط، ودعت للمشاركة في جنازة الشهيد الهربد، وطالبت بإجراء تحقيق في جريمة الإعدام الميداني للهربد ومحاكمة القتلة من عناصر وحدة "المستعربين".

وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئا في مدينة رهط، الليلة الماضية، في اعقاب استشهاد سند الهربد، والد لأطفال، بدون سوابق جنائية، إذ تم اغتياله بدم بارد برصاص وحدة المستعربين التي دخلت مدينة رهط في سيارة جيب تويوتا بدون أي إشارة لكونها سيارة شرطة، ومن ثم منعت سيارة الإسعاف تقديم المساعدة الطبية وتركته ينزف حتى الموت، وفقا للجنة التوجيه.

واستنكرت لجنة التوجيه الجريمة النكراء، وطالبت بـ"إجراء تحقيق في جريمة الإعدام الميداني للشهيد سند الهربد، عن طريق لجنة مهنية حيادية ومستقلة، بمشاركة قانونيين من المجتمع العربي".

وطالبت لجنة التوجيه الجماهير العربية بـ"المشاركة في جنازة الشهيد، اليوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا، من أجل أن تكون مظاهرة ضخمة تبعث رسالة واضحة للأجهزة الأمنية بأن دم أبنائنا لن يذهب هدرا".

كذلك دعت لجنة التوجيه إلى تبني قرارات بلدية رهط وبالمشاركة مع لجنة التوجيه بخصوص الإضراب العام في مدينة رهط، كذلك المشاركة في الوقفة الاحتجاجية بعد المظاهرة.

وحذرت لجنة التوجيه من "بيانات مدسوسة، وكأن الشهيد تابع لكتائب مسلحة، وهذه البيانات المفبركة تعيد للأذهان الاتهامات الكاذبة للشهيد يعقوب أبو القيعان، وإتهامه بالانتماء لداعش، كتبرير لجريمة القتل التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية".

وأكدت لجنة التوجيه أن "هذه الممارسات تعكس عقلية عدائية ضد المواطنين العرب، والتي تستوجب الملاحقة القانونية للمسؤولين عن الجريمة حتى تقديمهم للمحاكمة".

كما دعت لجنة التوجيه أبناء المجتمع العربي إلى "وقف كل ظواهر إطلاق النار في المدن والقرى العربية، ووضع حد للخلافات، وتوحيد الجهود لمواجهة المخططات السلطوية التي تستهدفنا جميعا بدون استثناء".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top