مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



شيعت جماهير غفيرة من رهط والمجتمع العربي جثمان الشهيد سند

سالم الهربد (27 عاما)، قبل ظهر اليوم الأربعاء، في موكب جنائزي مهيب انطلق من بيت الشهيد في مدينة رهط بمنطقة النقب، جنوبي البلاد، من منطقة دوار أبو صيام حتى مقبرة أبو منصور مشيا على الأقدام، فيما أغلقت الشرطة شارع 264 لغاية الساعة 12:00 ظهرا.

وردد المشيعون هتافات "يا شهيد ارتاح ورتاح واحنا بنكمل كفاح" و"وما بنهاب ما بنهاب إسرائيل دولة إرهاب"، إضافة إلى ترديد التكبيرات والهتافات المنددة بجريمة قتل الشهيد برصاص وحدة "المستعربين" في الشرطة الإسرائيلية.

وتجمع عدد من أهالي رهط والنقب ووفود من الجليل والمثلث والمدن الساحلية، صباح اليوم، في خيمة العزاء ومحيط منزل الشهيد سند سالم الهربد الذي قُتل برصاص أفراد وحدة "المستعربين" في الشرطة الإسرائيلية، فجر أمس.



الشهيد سند الهربد

واستشهد الشاب سند الهربد، فجر أمس الثلاثاء، برصاص أفراد وحدة "المستعربين" في الشرطة خلال عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام (الشاباك) في مدينة رهط. واستشهد شابان وأُصيب 13 شابا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم قلنديا - قضاء القدس، ومخيم بلاطة - قضاء نابلس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وعم الإضراب الشامل، اليوم، رهط، احتجاجا على استشهاد الهربد، برصاص أفراد وحدة "المستعربين"، وذلك تلبية لقرار بلدية رهط ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد.

اللجنة القطرية تدعم القرارات الاحتجاجية لبلدية رهط وتُحَمِّل المُؤسَّسة الأمنية والسياسية كامل المسؤولية وتَبِعاتها

أكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، تأييدها ودعمها لـ"كل القرارات والإجراءات الاحتجاجية التي اتخذتها بلدية رهط، في أعقاب مقتل الشاب سند سالم الهربد في مدينة رهط، أمس، على أيدي أجهزة الأمن الإسرائيلية، بما فيها قوات من الشرطة والمُسْتَعربين"، واعتبرتها "عملية إجرامية تَرهيبية تُضاف إلى سِجِلّ العمليات العدوانية للمؤسّسة الرَّسمية ضد الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد".










 









0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top