مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


  بيان صادر عن المؤكز الطبي للجليل جاء فيه: "وصلت إلى غرفة الطوارئ في المركز الطبي حالة استثنائية لشابة تبلغ من العمر 18 عامًا، وهي من سكان إحدى بلدات الشمال، والتي كانت تشكو من آلام في الجزء العلوي من بطنها وصعوبة في ابتلاع الطعام، وأخبرت الطاقم الطّبي أنّها ابتلعت سكينا. وكشفت الأشعة التي تم التقاطها للشابة عن وجود جسم كبير في بطنها وتم نقلها إلى قسم الجهاز الهضمي. ولكن هناك لم يتمكّنوا من إخراج السكين بسبب طولها 9 سم وسمكها 2 سم، وكان من الواضح أنه لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال إجراء جراحي.


بعد ذلك تم نقل الفتاة بشكل عاجل إلى غرفة العمليات لإزالة السكين بأمان. وخلال العملية قام الدكتور كمال خطيب نائب مدير قسم الجراحة أ بإزالة السكين من المعدة باستخدام أجهزة تنظيرية متطورة بعد أن قام بشق في جدار المعدة. وفي نهاية العملية التي استغرقت قرابة نصف ساعة تم نقل الفتاة بحالة جيدة إلى المستشفى بقسم الجراحة أ.

د. خطيب: "منذ فترة طويلة لم أتذكر مثل هذه الحالة الاستثنائية المتمثلة في العثور على جسم غريب كبير في جسم إنسان. وبسبب الإجراء السريع كُنا محظوظين إذ لم يُلحق أي أذى بالشابة، رغم أنّ الحالة كانت دقيقة للغاية".


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top