مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل جاء فيه ما يلي: "سمح للنشر- نشاط لوكيل سري الذي قامت بتشغيله الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل يؤدي إلى القاء القبض على 42 مشتبهاً من سكان منطقة الساحل والشمال والمركز بشبهة تجارة وحيازة أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة. في اطار هذه القضية التي اطلق عليها اسم "3003" تم ضبط أسلحة ومخدرات خطرة بقيمة مئات الاف الشواقل. كما ويعمل مئات من افراد الشرطة وحرس الحدود منذ ساعات الصباح من خلال نشاط واسع النطاق وعابر للأولية لإلقاء القبض على المشتبهين".

وأضاف البيان: "خلال الأشهر الثمانية الأخيرة قامت الوحدة المركزية لواء الساحل بتشغيل وكيلاً سرياً الذي تم تشغيله في قسم الاستخبارات في الوحدة المركزية بمرافقته قسم تشغيل الوكلاء السرين حيث تم دمجه في نشاط إجرامي من الطبقة الوسطى والعليا في عالم الإجرام في مجال العنف وصراع العصابات والمخدرات الخطرة والأسلحة غير القانونية. بعد ان تمت مساندة الوكيل من الناحية الميدانية والاستخباراتية بمساعدة شعبة المخابرات بالشرطة بدأ التشغيل في عالم الجريمة في أماكن مختلفة في منطقة الساحل والشمال والمركز واكتسب ثقة تجار المخدرات الخطرة والسلاح غير القانوني. خلال نشاط الوكيل السري الذي تم بإبداع وتعقيد كبيرين وأحيانًا في أماكن مزدحمة نجح بعقد حوالي 32 صفقة خاضعة للرقابة والإشراف لشراء 3 مسدسات و 9 كغم من الماريحوانا ومئات الجرامات من المواد التي تشتبه انها كوكايين بقيمة مئات آلاف الشواقل".



وتابع البيان: "صباح اليوم مع قرار الانتقال إلى المرحلة العلنية من التحقيق برفقة النيابة العامة لواء حيفا, داهم أكثر من 300 شرطي، بما في ذلك افراد شرطة لواء الساحل وافراد من وحدة مكافحة الشغب "اليسام" ومحاربي حرس الحدود وافراد من الوحدة المركزية لواء الساحل ولواء المركز وخبير المتفجرات ووحدة الكلاب البوليسية ووحدة التشخيص الجنائي ووحدة اليمام وغيرهم, منازل عشرات المشتبهين في بلدات مختلفة في مناطق الساحل والشمال والمركز ومنها حيفا والكرايوت والخضيرة وطيرة الكرمل واور عكيفا والطيبة وام الفحم وغيرها وألقوا القبض على 41 مشتبها ومن المتوقع القاء القبض على مشتبهين اخرين. مع انتهاء التفتيش ضبط افراد الشرطة مبلغ 150 الف شيكل وعمل نقدية اجنبية و22 سيارة بقيمة مئات الاق الشواقل و5 كغم من المواد التي تشتبه انها مخدرات خطرة من نوع ماريحوانا التي تم الحصول عليها وفق الشبهات من خلال نشاط يتعلق بجريمة بالإضافة ضبط افراد الشرطة في كفار فراديم مختبر لترويج المخدرات الخطرة وبداخله عشرت الشتلات من القنب الهندي ومعدات عديدة. هذا وتمت إحالة المشتبهين الى التحقيق في مكاتب الوحدة المركزية بشبهة ضلوعهم في جرائم تجارة أسلحة غير قانونية وتهريب مخدرات خطرة وحيازة وحمل أسلحة وحيازة مخدرات والتآمر لارتكاب جريمة وغيرها- كل منهم وفق دوره من الجرائم المذكورة. في وقت لاحق من اليوم ستتم إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق".

وأضاف البيان: "كما وأقيم خلال الليل مراسم تلخيص نشاط الوكيل السري الذي شارك فيه جميع القوات المشاركة في هذا النشاط وقال خلاله قائد لواء الساحل يورام سوفير: "هذا هو يوم مميز في مكافحة الجريمة، هذه إحدى طرق القضاء على الجريمة الخطيرة بعزم وحكمة وجرأة ومبادرة. المولِّد المالي لهذا النشاط الاجرامي بأتي من خلال الاتجار بالمخدرات الخطرة والأسلحة غير القانونية وهو المال الذي يحفز ويغذي المنظمات الإجرامية بشكل عام وهذا النشاط يضاف إلى مجموعة من الأنشطة التي يقوم بها لواء الساحل لمكافحة الجريمة بشكل عام والعنف في المجتمع العربي بشكل خاص. سنواصل العمل بحزم بشتى الطرق ضد المجرمين الذين يضرون بالامن الشخصي للمواطنين وتقديمهم للعدالة". هذا وقال قائد الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل, العقيد أوشري أبكسيس: "تشغيل وكيل سري هي إحدى الطرق التي تسمح لنا بالوصول إلى كل مجرم في كل مجال وفي كل مكان بحيث يكون من المناسب لهم الشعور بعدم الارتياح والخوف من تنفيذ مهامهم. هذه معركة ذكية ضد الجريمة تم التخطيط لها بجرأة وتنفيذها باحتراف. ننتقل الى مرحلة مهمة في النشاط الذي عملنا كثيرًا لأجله والان نجني ثماره. يهدف النشاط إلى تعزيز ثقة الجمهور وضمان امنهم وسلامتهم".

واختتم البيان: "كما وقال قائد وحدة تشغيل الوكلاء السريين في لواء الساحل, الرائد جوي تشيونج: "تجارة الأسلحة والمخدرات الخطرة بشكل غير قانوني تضر بأمن مواطني دولة إسرائيل. تم تشغيل الوكيل في منطقة ليست سهلة ومليئة بالتحديات وبالرغم من ذلك نجح الوكيل السري بهمته لجمع الأدلة بشكل محترف بفضل تشغيله بشكل ذكي ومهني". للتنويه: محكمة الصلح في حيفا أصدرت أمرًا حظر النشر لملف2021 41557 حول جميع التفاصيل التي من شأنها ان تكشف هوية الوكيل السري او صوره وعائلته، وطرق ووسائل تشغيله او أي تفاصيل التي قد تضر بالتحقيق. الامر ساري المفعول عن جميع الملفات التي عمل فيها الوكيل السري وصلاحيته حتى تاريخ 17.03.2022" إلى هنا نصّ البيان.






0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top