آخر المواضيع

شتاء قاتل: 15 ضحية جراء حرائق منذ بداية العام 2022


 أجرى قائد الإطفاء والإنقاذ الجنرال أيال كاسبي صباح اليوم الاثنين جلسة طارئة بمشاركة طاقم القيادة والضباط في السلطة من أجل دراسة سُبل التعامل مع الارتفاع الحاد بعدد ضحايا الحرائق في البلاد خلال الأشهر الأخيرة يشار الى أن رجال الاطفاء عملوا صباح اليوم على تخليص طفلة أصيبت اثر حريق شقة في بيتح تكفا ووصفت حالتها بالحرجة ، كم علق داخل الشقة طفلان للأسف بعد محاولات حثيثة، اقرت وفاة الطفلة في المكان وفي وقت سابق من فجر اليوم لقي سيدة مسنة حتفها أيضا إثر حريق شقة سكنية في بئر السبع بسبب استعمال غير امن لدفاية اسلاك وفي الأمس لقي زوج مسنين من يركا مصرعهما اثر اندلاع حريق داخل منزلهما بسبب استخدام دفاية اسلاك هالوجين.

لقي 15 شخصًا حتفهم، بينهم أطفال ومسنين، خلال الشهرين ونصف الأخيرة في أعقاب اندلاع حرائق غالبيتها شبّت داخل منازل بسبب استخدام وسائل تدفئة غير آمنة مثل دفايات الأسلاك، أجهزة باعثة/ناشرة للحرارة أو كانون فحم وغيره.

ويستدل من معطيات الإطفاء والإنقاذ أن 80% من الضحايا هو أبناء 60 عامًا فما فوق، وهو ما يشكل نسبة أكبر بخمس مرات من نسبتهم العامة من السكان (16%)! ، ويدور الحديث هنا عن شريحة سكان ضعيفة تعاني من محدودية في الحركة او أمراض وغيره ما يصعّب هروبهم او تخليص أنفسهم عند اندلاع حريق.

وتظهر معطيات الإطفاء والإنقاذ أن ساعات الليل المتأخرة والفجر هي الإكثر خطرا ، حيث أن 9 من الضحايا لقوا مصرعهم بين الساعات 20:00 حتى 08:00، في الوقت الذي بكون فيه أبناء العائلة نيامًا وغير آمنين.

كما أن غالبية الضحايا (85%) توفوا بسبب استنشاق الدخان خلال النوم. 

يشار إلى أن الجنرال ايال كاسبي وصل في الإمس الى مكان الحريق في يركا واليوم الى مكان الحريق في بيتح تكفا، وقال:"نشهد واقعا جديدا ومؤسفا مؤخرا ، ويتمثل بارتفاع عدد ضحايا الحرائق وخاصة من المسنين"، وتابع:"إن تركيب كاشف الدخان في المنازل تنقذ الحياة وتساعد في الخروج من مكان الحريق بسرعة". 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا