مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 أجرى قائد الإطفاء والإنقاذ الجنرال أيال كاسبي صباح اليوم الاثنين جلسة طارئة بمشاركة طاقم القيادة والضباط في السلطة من أجل دراسة سُبل التعامل مع الارتفاع الحاد بعدد ضحايا الحرائق في البلاد خلال الأشهر الأخيرة يشار الى أن رجال الاطفاء عملوا صباح اليوم على تخليص طفلة أصيبت اثر حريق شقة في بيتح تكفا ووصفت حالتها بالحرجة ، كم علق داخل الشقة طفلان للأسف بعد محاولات حثيثة، اقرت وفاة الطفلة في المكان وفي وقت سابق من فجر اليوم لقي سيدة مسنة حتفها أيضا إثر حريق شقة سكنية في بئر السبع بسبب استعمال غير امن لدفاية اسلاك وفي الأمس لقي زوج مسنين من يركا مصرعهما اثر اندلاع حريق داخل منزلهما بسبب استخدام دفاية اسلاك هالوجين.

لقي 15 شخصًا حتفهم، بينهم أطفال ومسنين، خلال الشهرين ونصف الأخيرة في أعقاب اندلاع حرائق غالبيتها شبّت داخل منازل بسبب استخدام وسائل تدفئة غير آمنة مثل دفايات الأسلاك، أجهزة باعثة/ناشرة للحرارة أو كانون فحم وغيره.

ويستدل من معطيات الإطفاء والإنقاذ أن 80% من الضحايا هو أبناء 60 عامًا فما فوق، وهو ما يشكل نسبة أكبر بخمس مرات من نسبتهم العامة من السكان (16%)! ، ويدور الحديث هنا عن شريحة سكان ضعيفة تعاني من محدودية في الحركة او أمراض وغيره ما يصعّب هروبهم او تخليص أنفسهم عند اندلاع حريق.

وتظهر معطيات الإطفاء والإنقاذ أن ساعات الليل المتأخرة والفجر هي الإكثر خطرا ، حيث أن 9 من الضحايا لقوا مصرعهم بين الساعات 20:00 حتى 08:00، في الوقت الذي بكون فيه أبناء العائلة نيامًا وغير آمنين.

كما أن غالبية الضحايا (85%) توفوا بسبب استنشاق الدخان خلال النوم. 

يشار إلى أن الجنرال ايال كاسبي وصل في الإمس الى مكان الحريق في يركا واليوم الى مكان الحريق في بيتح تكفا، وقال:"نشهد واقعا جديدا ومؤسفا مؤخرا ، ويتمثل بارتفاع عدد ضحايا الحرائق وخاصة من المسنين"، وتابع:"إن تركيب كاشف الدخان في المنازل تنقذ الحياة وتساعد في الخروج من مكان الحريق بسرعة". 

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top