مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


أكدت وزيرة الداخلية الاسرائلية اييلت شاكيد، أن حكومتها ستمنح "المواطنة الإسرائيلية" لنحو مائة ألف مهاجر من أوكرانيا.

وقالت شاكيد: "إسرائيل تستعد لاستيعاب ومنح مواطنة بشكل فوري لأكثر من 100 ألف مستحق بموجب "قانون العودة" لمن يفرون من الحرب"، وفق ما أوردته صحيفة "معاريف" في خبرها الرئيس الذي أعده اريك بند.

ونبهت الصحيفة، أن حديث الوزيرة جاء قبيل النقاش اليوم في الكنيست، والذي "سيعنى باستعداد السلطات الإسرائيلية لجلب إسرائيليين وعائلاتهم إلى البلاد في أعقاب الوضع في أوكرانيا".

ويشارك في النقاش الدائر في الكنيست كل منح مكتب الارتباط، ديوان رئيس وزراء الاحتلال، ووزارة البناء والإسكان، ووزارة الهجرة والاستيعاب، وسلطة السكان والهجرة، ووزارة الداخلية، ووزارة الشتات، ووزارة العدل، ووزارة الخارجية، والوكالة اليهودية في إسرائيل، ومنظمات مهاجرين وغيرهم.

وكشفت الوزيرة أنه "في نهاية الأسبوع ومنذ بداية الغزو الروسي وصل إلى إسرائيل 1555 مهاجرا من أوكرانيا، منهم نحو 150 مستحق حسب "قانون العودة" ممن سيشرعون بإجراءات المواطنة".

وأضافت: "بطبيعة الحال، تركز إسرائيل على استيعاب لاجئين يهود ومستحقين بموجب "قانون العودة"".

تكافل إسرائيلوجاء مما يسمى وزارة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية، أنه "في إطار حملة "تكافل إسرائيل" لإنقاذ واستيعاب يهود أوكرانيا، استقبل رجال الوزارة 67 مهاجرا يهوديا جديدا فروا من القتال في أوكرانيا في مطار بن غوريون يوم الخميس ليلا، كما أُصدرت الخميس 266 تأشيرة هجرة يهودية أخرى للاجئين فروا من مناطق القتال، أعطيت في مولدوفيا، وبولندا، ورومانيا، وهنغاريا ومطار بن غوريون، ومنذ نشوب الحرب أصدر مندوبو "نتيف" 973 تأشيرة هجرة يهودية لإسرائيل".

وفي ذات السياق، أوضحت "معاريف"، أن مراكز معلومات وزارة الهجرة والاستيعاب، والوكالة اليهودية وصندوق الصداقة، استقبلت حتى نهاية الأسبوع 964 طلبا منها 495 كانت تتعلق بهجرة يهود إلى البلاد.

وتظهر معطيات الوزارة أنه "منذ نشوب الحرب في أوكرانيا، وصل إلى تل أبيب 180 مهاجرا يهوديا جديدا، وهذا الأسبوع سيهبط نحو 1000 يهودي جديد آخر ستستقبلهم وزارة الهجرة والاستيعاب وينقلون إلى سكن مؤقت في الفنادق".

وكشفت أن "الصندوق القومي" يستعد لاستيعاب نحو 100 يتيم اليوم، من بيوت الأيتام في مدينة "جيتوميت" في أوكرانيا، ممن فروا من الحرب، وسيهتم الصندوق بتعليم الأطفال التوراة، وفقا لطلب طاقم بيت اليتامى".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top