مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


صفقة جديدة بالمليارات! انتل تفوض تاور الإسرائيلية للرقائق للاستحواذ عليها

تاور تشغل حوالي 6 الاف مستخدم منهم 1,500 في إسرائيل وتدير 6 مصانع أخرى في الولايات المتحجدة واليابان

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة إنتل العالمية للرقائق الإلكترونية تجري مفاوضات متقدمة لشراء شركة تاور الإسرائيلية وضمها الى مجموعتها مقابل 6 مليارات دولار. وهي ثاني اكبر صفقة لشركة Intel في إسرائيل منذ الاستحواذ على شركة موبيلاي Mobilai مقابل 15 مليار دولار في اذار مارس 2017.

وتعكس الصفقة ارتفاعًا بنسبة 57٪ على القيمة السوقية للسهم عند إقفال التداول الليلة الماضية، حيث ارتفع سهم تاور Tower  بنسبة 50٪ إلى قيمة 5.7 مليار دولار.

وبالنسبة لانتل سيساعد الاستحواذ على تاور Tower بالسيطرة على شريحة اكبر من سوق الرقائق الالكتورنية، وهي رقائق الهواتف المحمولة، والرقائق المستخدمة لخوادم التخزين العملاقة، وكذلك المستخدمة في صناعة السيارات والكاميرات والأجهزة الطبية. كما تنتج تاور العديد من الرقائق المستخدمة في صناعة الأدوات الكهربائية البيتية والمكتبية والمنتجات الاستهلاكية الكهربائية المختلفة.

والغرض من الاستحواذ على تاور بالنسبة لانتل هو زيادة الطاقة الإنتاجية لشركة الرقائق الأمريكية العالمية العملاقة التي كانت تعاني من صعوبات خلال العام الماضي. وبحسب التقديرات ، فقد تعلن الشركات عن الصفقة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وتوظف تاور حوالي 6000 مستخدم في مصانعها منهم حوالي 1500 في المنطقة الصناعية رمات غابريئيل في مجدال هعيمق (المجيدل)، والباقي في 3 مصانع في اليابان و3 أخرى في الولايات المتحدة. واستثمرت الشركة 429 مليون دولار في عامي 2019 و 2020 لتوسيع طاقتها الإنتاجية.

وأعلنت إنتل مطلع العام الحالي 2022 أنها تعتزم إنشاء مصنع رقائق جديد في أوهايو في الولايات المتحدة، باستثمار 20 مليار دولار لتوسيع طاقتها الإنتاجية ومعالجة النقص العالمي في الرقائق وسط الحرب التجارية واضطرابات سلسلة التوريد، لا سيما في الصين، ومن غير الواضح ما اذا كانت ستستمر بهذا المشروع ام انها ستكتفي بضم مصانع تاور اليها.



0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top