مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


تستمر صحيفة كلكليست بنشر تفاصيل فضيحة استخدام شرطة إسرائيل برنامج التجسس بيغاسوس الذي تقف وراءه الشركة الإسرائيلية ان اس او NSO لاختراق هواتف عدد من المسؤولين الرسميين ورؤساء البلديات وكبار المسؤولين في الاقتصاد والوزارات الحكومية والأشخاص المقربين من رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو. وتفيد الصحيفة بأن استخدام هذا البرنامج تم بشكل غير قانوني وبدون مصادقة من الجهاز القضائي في عدد من الحالات، بضمنها حالات تتعلق بملفات نتنياهو، ما يضع مواد التحقيق التي قدمتها النيابة العامة للمحكمة أمام أسئلة قضائية، ويثير التساؤلات حول مصداقيتها، كما افاد خبراء القانون الذين عقبول على الموضوع في وسائل الاعلام الإسرائيلية. 

ومن المحتمل ان تكون الشرطة قد استخدمت برنامج التجسس بشكل كبير، دون أمر من المحكمة لاقتحام هواتف نجل بنيامين نتنياهو أفنير ومستشاري نتنياهو. لكن الأمر لم يقف عند ملفات نتنياهو حيث تم استخدام منظومة التجسس لهواتف عدد من مدراء الوزاررات الحكومية، ابرزهم كيرن تيرنر التي شغلت منصب المديرة العامة لوزارة المواصلات، وفيما بعد وزارة المالية. وشاي باباد مدير عام وزارة المالية خلال فترة الوزير موشيه كحلون. وايمي بالمور التي شغلت منصب المديرة العامة لوزارة القضاء.

واعتبر كشف هذه المعلومات صدمة قوية للجهاز الحكومي والجهاز القضائي، حيث لم يتضح بعد وجود أوامر باجراء هذه المراقبات لهذه الشخصيات. وقالت ايمي بالمور صباح اليوم لراديو كان – ريشت بيت – انها تعتقد ان السبب وراء التجسس على هاتفها الشخصي هو قيامها بتوبيخ الشرطة خلال فترة توليها إدارة وزارة القضاء، ما يستشف ان قيام الشرطة بهذه المراقبة هو كانتقام شخصي ردًا على تصريحات بالمور ضد كبار الضباط في الشرطة، وخصوصًا بعد حادثة اطلاق النار على الشاب الاثيوبي سولمون تيكا، وانتشار اعمال الاحتجاج ضد هذا القتل غير المبرر.

ومن بين الأشخاص الذي تم التجسس على هواتفهم:

المدير العام السابق لوزارة المالية شاي باباد

المديرة العامة السابقة لوزارة المواصلاتن والمالية كيرن تيرنر

المديرة العامة السابقة لوزارة القضاء ايمي بالمورالمدير العام السابق لوزارة الاتصالات آفي بيرغر

المدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبرالمحرر السابق لموقع والا ومحرر اخبار القناة 13، أفيرام العاد

المدير العام السابق لموقع والا، إيلان يشواعالمديرة العامة السابقة لشركة بيزك، ستيلا هاندلر

المدير العام لشركة بيزك، دودو مزراحيرجل الأعمال رامي ليفي – صاحب شبكة الأغذية رامي ليفيرئيس لجنة العمال في الصناعات الجوية الحربية الإسرائيلية، 

يائير كاتس نجل عضو الكنيست والوزير السابق حاييم كاتسنجل رئيس الحكومة السابق - أفنير نتنياهوايريس إلوفيتش – 

زوجة شاؤول الوفيتش صاحب موقع والا وشركة بيزكورؤساء البلدات:

رئيسة بلدية نتانيا، ميريام فييربرغرئيس بلدية حولون، موطي ساسون

رئيس بلدية كريات آتا، يعقوب بيرتسرئيس مجلس مفاسيرت تسيون، يورام شمعونكما تشير التحقيقات الصحفية ان الشرطة قامت بالتجسس على العديد من النشطاء الاجتماعيين والسياسيين، خصوصًا خلال فترة المظاهرات والاحتجاجات ضد رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو. وقامت بمراقبة عدد من النشطاء المركزيين في تنظيم هذه الاحتجاجات

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top