مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


*بالتعاون مع مؤسسة بطيرم: بلدية أم الفحم تتجند لصالح أمان الأولاد ضمن مشروع "هيلينج" لتعزيز قواعد السلوك الآمن*
تستمر بلدية ام الفحم بالتعاون مع مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد وصندوق "هيلينج" في تفعيل مشروع واسع يهدف الى تقليص الحوادث غير المتعمدة التي تؤدي الى إصابات الأولاد.
وتعتبر الحوادث غير المتعمدة آفةً اجتماعيةً تتكرر إما في المنزل او ساحاته، في الطرقات واثناء أوقات الفراغ التي يقضيها الأطفال والأولاد على حدّ سواء. وعلى ضوء ذلك تتعاون بلدية ام الفحم مع مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد وصندوق "هيلينج" من خلال مشروع توعوي تحت اشراف بلدية ام الفحم ممثلة بالسيدة نجاح جبارين – مديرة المدينة الصحيّة.
وفي إطار المشروع، تعمل مؤسسة "بطيرم" على تفعيل برامج عديدة تهدف الى ترسيخ عادات وسلوكيات آمنة من خلال التعاون مع أطر مختلفة منها التربوية، الصحية والجماهيرية من أجل رفع الوعي لأهمية الحفاظ على حياة الأطفال والأولاد وذلك بمُرافقة وإرشاد عبير بخيت المُستشارة ومختصّة الأمان في مؤسسة بطيرم.
يذكر انه للمرة الأولى ضمن إطار المشروع، تخضع الحاضنات والمساعدات في حضانات الأطفال لدورة في السلوك الآمن مع أطفال من جيل الولادة حتى 5 سنوات، حيث تحصل المشاركات على شهادة رسمية مع نهاية الدورة. ويتم التشديد في الدورة على مواضيع التصرف بمسؤولية في الروضة من أجل منع حالات الاحتراق وحوادث السقوط والاختناق وما الى ذلك. 
 كما يتضمن المشروع برنامجًا إضافيًا يشمل ارشادًا مهنيًّا لمركّزي الأمان على الطرقات وللمركزين الاجتماعيين في المدارس. وسيحصل المركّزون على الأدوات اللازمة خلال دورات الارشاد، والتي من شأنها ان تساعدهم في عملهم اليومي وتساعدهم في عملية اكساب الطلاب المعلومات المطلوبة حفاظًا على الأمان. 
الى جانب هذه البرامج الحديثة، يستمر التعاون المثمر ما بين بلدية ام الفحم ومؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد من خلال تطبيق برامج مثمرة، بما في ذلك لقاءات ارشادية لمجموعات الامهات حول مواضيع الأمان، وتوعية حول ملاءمة المنزل لأمان الأولاد، ولقاءات استشارية ومرافقة مهنية شخصية من قبل مرشدات الأمان. إضافة الى ذلك، يعمل في رياض الأطفال برنامج "امان في كل مكان"، لتعليم الأولاد منذ نعومة اظافرهم قواعد السلوك الآمن.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top