آخر المواضيع

القبض على شابين من كفركنا وبحوزتهما مسدس


 بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة لواء الشّمال تلقي القبض على مشتبهين "ع الحامي" مسلّحين بمسدّس كانوا في طريقهم على ما يبدو لتنفيذ عمليّة إطلاق نار كجزء من مكافحة الجريمة في المجتمع العربيّ

في تاريخ 08.02 في ساعة متأخّرة من الليل، رصد أفراد شرطة لواء الشمال درّاجة ناريّة على متنها راكبان. بعد ان لاحظ المشتبهان دورية الشّرطة، لاذوا بالفرار إلى داخل منطقة وعرية.

قام أفراد الشرطة بمطاردة المشتبهين كفر كنا (19، 22) وأثناء المطاردة رصد أفراد الشرطة أحد المشتبهين يلقي مسدّسًا أثناء هروبه.

في نهاية المطاردة، ألقي القبض على المشتبهَين "ع الحامي" اللذين كانا على ما يبدو في طريقهما لإطلاق النار. في عمليات المسح والتمشيط التي قام بها أفراد الشرطة في طريق الهروب، تمّ ضبط المسدّس الذي ألقاه المشتبه بهم.

بعد تحقيق مهني وماهر من قبل أفراد شرطة إسرائيل بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في لواء حيفا، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ المشتبه به الرئيسي وطلب تمديد توقيفه حتّى انهاء الإجراءات القانونية بحقّه بتّهمة حمل سلاح ومخالفة أمر قانوني.

هذا النشاط يضاف إلى النشاط واسع النطاق في لواء الشمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ.

منذ بداية السنة وحتّى اليوم، فترة ما يقارب شهرين فقط في لواء الشمال تمّ ضبط العديد من الوسائل القتالية، فيما يلي قسم من النشاط:

▪️137 بندقيّة ومسدّس

▪️64 قنبلة يدويّة

▪️14 عبوّة ناسفة و 13 موادّ متفجّرة.

▪️27 سلاح ايرسوفت

*السلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا: "لواء الشّمال يشنّ حربًا صارمة على تجّار الأسلحة والمنظّمات الإجراميّة، جنبًا إلى جنب الحملات الكبيرة والرّئيسيّة مثل نشاط "اوشن" التي تمّ إطلاقها مؤخّرًا وضبط عمليّات التّهريب من قبل وحدة "يجال"، نقوم بأنشطة مبادرة في لواء الشّمال لرصد مواقع الاسلحة. كلّ شبهة يتمّ فحصها، ضبط الاسلحة ليست مهمّة بسيطة فهي مخبّأة جيّدا ويخرجها المجرمون فقط لغرض اطلاق النار وتخبّأ على الفور مرّة اخرى. وجودنا الدّائم في بلدات المجتمع العربيّ يسمح لنا بالرّدّ بسرعة على الاحداث عن طريق نشاط عملياتيّ واستخباراتيّ لتحقيق النّجاح في ضبط السلاح غير القانونيّ. هذا هو جهد كبير ومتواصل من جميع مراكز الشّرطة وقوّات حرس الحدود في اللّواء. 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا