مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 اتهمت موسكو "كييف" بممارسة التصعيد قرب الحدود الأوكرانية، قائلاً إن الوضع "قد يشتعل في أي لحظة"، وذلك بعد أن اتهمت وسائل إعلام روسية القوات الأوكرانية بفتح النار على أراضي لوغانسك الانفصالية المؤيدة لروسيا مستخدمة قذائف الهاون، فيما نفت أوكرانيا ذلك. 

في تصريح للكرملين، الخميس 17 فبراير/شباط 2022، جاء فيه إن "استفزازات أوكرانيا في دونباس تصاعدت خلال آخر 24 ساعة"، مشيراً إلى أنه قلق بشدة بشأن تصاعد العنف في شرق أوكرانيا، ومعبراً عن أمله في أن يستخدم الغرب تأثيره على كييف لمنع المزيد من التصعيد. 

وسائل إعلام روسية قالت، صباح الخميس، إن قوات الأمن الأوكرانية فتحت النار على أراضي لوغانسك شرق أوكرانيا أربع مرات، مستخدمة أيضاً قذائف الهاون المحظورة بموجب اتفاقيات مينسك، فيما نفت القوات الحكومية الأوكرانية استهداف مواقع شرق البلاد، مشيرة إلى أن مواقعها هي من اُستُهدفت بأسلحة محظورة.

وقال ضابط في تمثيلية لوغانسك للصحفيين: "إن التشكيلات المسلحة لأوكرانيا انتهكت بشكل صارخ نظام وقف إطلاق النار، مستخدمة أسلحة، وفقاً لاتفاقيات مينسك، يجب سحبها".

تلميح لاحتمالية اندلاع الحرب: موسكو تحذر من "انفجار" على الحدود مع أوكرانيا في “أي لحظة”

بحسب قوله، فإن قوات الأمن الأوكرانية قصفت مستوطنات سوكولنيكي وزولوتي وفسيلينكو ونيزني لوزوفو الخاضعة لسيطرة لوغانسك، مستخدمة قذائف "هاون 120" وقاذفات قنابل يدوية ومدافع رشاشة ثقيلة، وفق ما نقلت عنه وكالة سبوتنيك الروسية.

كما قال ممثلون عن منطقة لوغانسك في مجموعة مراقبة وقف إطلاق النار الأوكرانية الروسية إن "القوات المسلحة الأوكرانية انتهكت بصورة فجة نظام وقف إطلاق النار، مستخدمة أسلحة ثقيلة تنص اتفاقيات مينسك على ضرورة سحبها"، وفق ما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء.

من جهتها نفت القوات الحكومية الأوكرانية الاتهامات باستهداف مواقع "انفصاليين" في شرق البلاد.

وقال الضابط المسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام في القوات الأوكرانية لرويترز: "على الرغم من حقيقة أن مواقعنا تعرضت لإطلاق نار بأسلحة محظورة، منها مدفعية عيار 122 ملليمتراً، فإن القوات الأوكرانية لم تفتح النار رداً على ذلك".


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top