مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


أعلن بيان رسمي مغربي وفاة الطفل ريان الذي أخرجته فرق الإنقاذ مساء اليوم السبت من البئر التي سقط فيها قبل 5 أيام في ضواحي شفشاون شمالي المغرب.

وسقط ريان في بئر بعمق 32 مترا في ضواحي شفشاون شمالي البلاد يوم الثلاثاء الماضي، في حادثة لقيت تفاعلا واسعا محليا وعربيا.

تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج الطفل ريان، بعد خمسة أيام من سقوطه في بشر بضواحي شفشاون المغربية.

وقامت الطواقم الطبية بنقله بشكل عاجل إلى المستشفى بسيارة إسعاف لتلقي العلاج اللازم.

واستقبله والداه فور خروجه من أمام مدخل النفق الموصل إلى البئر، وقام الحاضرون بالتكبير والتهليل.

وأطلق المواطنون تكبيرات وهتفوا "طلع البدر علينا" و"مولانا نسعى لرضاك وعلى بابك واقفين" قرب النفق الموصل للبئر العالق بها الطفل ريان.

وتشهد المنطقة شمالي المغرب، حالة عالية من الترقب لخروج الطفل ريان العالق منذ أكثر من 100 ساعة.





 


وعلق الطفل ريان (5 سنوات) منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر جافة بعمق 32 مترا، في قرية "إغران" التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، فيما واصلت فرق الإنقاذ عملية إخراجه منذ نحو 100 ساعة.


وذكر إعلام مغربي، أن "طاقما طبيا مختصا في الإنعاش دخل إلى النفق ضمن فريق إنقاذ ريان، فيما تنتظره سيارة إسعاف بالقرب من المكان".
وفي وقت سابق السبت، قال وزير التجهيز والماء المغربي نزار بركة في بيان، إن سلطات بلاده "سخرت كل الإمكانيات" لإنقاذ ريان، معتبرا إياها من "أعقد عمليات الإنقاذ المماثلة بسبب هشاشة التربة".


ومنذ غروب الجمعة، بدأ مختصون محليون بالحفر اليدوي لمنفذ أفقي نحو الطفل العالق، عقب إنهاء الجرافات حفر منحدر بعمق 32 مترا، بموازاة البئر.

وكان عضو في فريق الإنقاذ قد صرح في وقت سابق بأن الأنباء بشأن إصابة الطفل ريان إصابات بالغة، غير صحيحة، وأفادت وسائل إعلام محلية آنذاك بأن طاقما طبيا مختصا في الإنعاش دخل إلى النفق ضمن فرق الإنقاذ.


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top